عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي المقبلة فى بطولة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره يانج أفريكانز المقرر لها السادسة مساء السبت المقبل على ملعب بين يامين مكابا بدار السلام ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

تحيا مصر

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي ونظيره يانج أفريكانز عبر قنوات بي إن سبورتس.

مجموعة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا

يقع الأهلي في المجموعة الرابعة من عمر دوري أبطال أفريقيا، أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز الجنوب أفريقى وميدياما الغانى.

أداء غير مقنع للأهلي

وقدم لاعبو الأهلي، أداء أثار غضب وسخط فئة كبيرة من الجماهير، التي ترة أن الفريق يعاني هذا الموسم من تراجع ملحوظ في المستوى على عكس ما كان عليه خلال الموسم الماضي.

فعلى الرغم من أن الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ولازالت فرصته في اعتلاء عرش القمة قائمة، إذا فاز في لقاءه المؤجل أمام فريق بلدية المحلة، إلا أن ذلك غير كافيًا للجمهور الذي يأمل في عودة الفريق لمساره الصحيح، وتقديم مستوى يليق باسم النادي.

فالأهلي وقع في فخي التعادل خلال آخر جولتين سواء أمام الجونة أو سموحة، علاوة على خروجه من بطولة دوري السوبر الإفريقي أمام صن داونز، ناهيك عن خسارة لقب السوبر إلافريقي في مستهل هذا الموسم أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، كل ذلك جعلنا نركز على الأسباب التي أدت لحدوث تلك الهزة في شكل وأداء الفريق، ويمكن رصد تلك الأسباب خلال السطور التالية:

تزاحم المباريات 

عانى الأهلي، من تزاحم جدوله بمشاركته في أكثر من بطولة، فمنذ أن استهل موسمه بمواجهة فريق اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي، لم يتوان الفريق عن خوض لقاءات أخرى، سواء في بطولة دوري السوبر الإفريقي، والتي أرهقت اللاعبون بدنيًا بشكل كبير بسبب بعد المسافات التي سافرها سواء في تنزانيا لمواجهة فريق سيمبا، ثم بعدها لجنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز. 

تابع موقع تحيا مصر علي