عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..النائبة ولاء التمامى تشارك فى احتفال سفارة عمان بالقاهرة بالعيد الوطني

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

شاركت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فى احتفال سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة، بمناسبة العيد الوطني الـ53 للسلطنة.

تحيا مصر 

حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه بموجب  اتفاق 1967

وأكدت النائبة ولاء التمامى، أن السفير عبدالله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان لدى مصر،  تحدث خلال الإحتفالية عن عمق العلاقات المصرية العُمانية، لافتًا إلى ضرورة أن يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه بموجب اتفاق 1967، مثمنًا الدور المصري في تحقيق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وتبادل الأسرى وإدخال المساعدات.

العلاقات التي تربط مصر بسلطنة عُمان قديمة وتاريخية

وقالت التمامى، أن العلاقات التي تربط مصر بسلطنة عُمان قديمة وتاريخية، وتتجاوز عمر العلاقات الدبلوماسية الرسمية، لافته إلى أن البلدين يتشاركان الرُّؤى والأهداف القائمة على إعلاء قيم السلام والأمن والاستقرار، والاحترام المشترك، والسعي من أجل تحقيق التنمية ورخاء الشعوب، والحرص على الإسهام الإنساني بمختلف صوره وأشكاله.

 ضرورة زيادة حجم الاستثمارات المشتركة يبن مصر وسلطنة عُمان 

وأعربت التمامى، عن سعادتها بمشاركة سفارة عمان بالقاهرة والشعب العماني احتفالاته بالعيد الوطني، مشددة على ضرورة زيادة حجم الاستثمارات المشتركة يبن البلدين، وزيادة التجارة البينية والسياحة والتعاون في المشروعات الاستراتيجية وقطاعات النقل والخدمات المالية وغيرها من المجالات.

طالبت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، جميع المصريين بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والاحتشاد أمام صناديق الانتخابات للتصويت من أجل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها، وإظهار مصر بالشكل اللائق أمام العالم.

أهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية

وقالت التمامى ،فى تصريحات صحفية لها، أنه يجب على كل مواطن أن يكون مؤمنًا بأهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية، ومباشرة حقوقه السياسية، ولا يجب أن نستمع للدعوات الخبيئة التى يروجها البعض بأن الانتخابات نتائجها محسومة، فالمنظمات الحقوقية الأجنبية وأعداء مصر فى الخارج يتربصون بمصر، بهدف زعزعة أمنها واستقرارها بإثارة الفتن والشائعات.

عزيمة وإصرار على المشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية 

وشددت التمامى على ضرورة عدم  منح الفرصة لهذه المنظمات وأعداء الوطن، وأن يكون لدينا عزيمة وإصرار على المشاركة الايجابية، والأدلاء بأصواتهم والاحتشاد أمام لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية ولجان المصريين بالخارج بالدول العربية والأجنبية.

ملحمة ديمقراطية جديدة 

وأشارت عضو مجلس النواب، أن المصريين سيكونوا على قدر المسئولية خلال أيام الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر، وسيسطر المصريون ملحمة ديمقراطية  جديدة واختيار مرشحيها بكل حيادية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة فى مقدمة الصفوف، وسيكون لهم دور قيادي ومشاركة واسعة فى الانتخابات الرئاسية، والخروج بالمشهد الانتخابي إلى بر الأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي