عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: إقرار قانون التصالح ينهي مشكلة استمرت سنوات ويخلق حالة من الرضا المجتمعي

 النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إقرار البرلمان تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، تخلق حالة من الرضا المجتمعي الواسع، وتعكس انفراجة حقيقية في ملف البناء خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر 

الموافقة على قانون التصالح يعكس إرادة جادة من القيادة السياسية

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الموافقة على قانون التصالح في مختالفات البناء، يعكس إرادة جادة من القيادة السياسية، التي تتدخل خاصة في الملفات الشائكة، ويحقق منفعة مشتركة للمواطن والدولة، حيث تحصل الدولة على حقوقها، كما يخلق القانون حالة من الرضا الاجتماعي لدى المواطن الذي يتم تقنين وضع العقار الذي يسكن فيه .كما ينهي سنوات طويلة من الانتظار ازاء مشكلات سابقة.

النائبة ولاء التمامى تطالب الحكومة بألا تضيع العوائق أمام التطبيق على أرض الواقع

وطالبت عضو مجلس النواب، الحكومة بألا تضيع العوائق أمام التطبيق على أرض الواقع، مؤكدًا على أهمية ضرورة إصدار تخطيط واضح للأحوزة العمرانية خاصة في القرى لتلافي الأزمات في المستقبل.

وشددت التمامى، أن مشروع قانون التصالح مهما للغاية، فهناك أكثر من مليوني قضية من مواطنين يطلبون التصالح في مخالفات البناء، قائلة أن قانون التصالح يصب في صالح تيسيير الاجراءات على المواطنين، وحسم هذا الملف نهائيا. واقراره من جاب مجلس النواب، خطوة إيجابية حقيقية لإنهاء هذا الملف بشكل جذري.

وفي وقت سابق، طالبت النائبة ولاء التمامى، جميع المصريين بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والاحتشاد أمام صناديق الانتخابات للتصويت من أجل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها، وإظهار مصر بالشكل اللائق أمام العالم.

أهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية

وقالت التمامى ،فى تصريحات صحفية لها اليوم، أنه يجب على كل مواطن أن يكون مؤمنًا بأهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية، ومباشرة حقوقه السياسية، ولا يجب أن نستمع للدعوات الخبيئة التى يروجها البعض بأن الانتخابات نتائجها محسومة، فالمنظمات الحقوقية الأجنبية وأعداء مصر فى الخارج يتربصون بمصر، بهدف زعزعة أمنها واستقرارها بإثارة الفتن والشائعات.

وشددت التمامى على ضرورة عدم  منح الفرصة لهذه المنظمات وأعداء الوطن، وأن يكون لدينا عزيمة وإصرار على المشاركة الايجابية، والأدلاء بأصواتهم والاحتشاد أمام لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية ولجان المصريين بالخارج بالدول العربية والأجنبية.

ملحمة ديمقراطية جديدة 

وأشارت عضو مجلس النواب، أن المصريين سيكونوا على قدر المسئولية خلال أيام الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر، وسيسطر المصريون ملحمة ديمقراطية  جديدة واختيار مرشحيها بكل حيادية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة فى مقدمة الصفوف، وسيكون لهم دور قيادي ومشاركة واسعة فى الانتخابات الرئاسية، والخروج بالمشهد الانتخابي إلى بر الأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي