عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الجونة السينمائي يعيد فتح باب استقبال طلبات اعتماد دورته السادسة

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن  فتح باب التقديم للدورة السادسة والاستثنائية من المهرجان، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء  الموافق 29 من شهر نوفمبر الجاري.

تحيا مصر 

مهرجان الجونة السينمائي

‎ويوفر مهرجان الجونة السينمائي الدولي فرصة لعشاق السينما وصناع الأفلام الشياب وذوي الخبرة والنقاد والصحفيين وسكان مدينة الجونة،  للمشاركة في هذه الدورة الاستثنائية المقرر عقدها في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر.

‎وأكد المهرجان بأنه لا يحتاج من سبق لهم التقديم والحصول على الموافقة إلى إعادة التقديم.

عودة مهرجان الجونة السينمائي

وكان قد أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن العمل على دورة استثنائية من المهرجان من المقرر أن تقام في يوم 14 من شهر ديسمبر المقبل، حيث جاء في البيان الأتي: تـنطلق دورة اسـتثنائـية مـن مهـرجـان الـجونـة الـسينمائـي يـوم 14 ديـسمبر وحـتى 21 ديـسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

وتابع البيان: كـما تـقرر تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الـمصري خــلال فــترة المهـرجـان، والـذي ســيقام دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيراً عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

يسرا ضمن لجنة تحكيم مهرجان الجونة

ويذكر، أنه أعربت الفنانة يسرا عن سعادتها بعودة مهرجان الجونة حيث تشارك به ضمن لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان، فكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “إكس”:  سعيدة بعودة مهرجان كبير زي مهرجان الجونة اللي بفتخر بوجودي فيه كل سنة، الدورة السادسة السنة دي مميزة عشان بتقدم أفلام رائعة من أنحاء العالم.. متحمسة للدورة دي وأتمنى النجاح والتوفيق لكل القائمين على المهرجان العظيم ده.

مشيرة إلى أن تكريم الكاتب مروان حامد في المهرجان له قيمة كبيرة ولم يختلف أحد على تكريمه، موضحة: أنا بشوف إنه لو لشخص حاجة جيدة، مش 10 أشخاص، وبشوف التكريم لعدد كبير ملهاش قيمة لكن ممكن يكون لشخص واحد عظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي