عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: اتجاه لتمديد الهدنة الانسانية في غزة حتى وقف اطلاق النار

تحيا مصر

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك كلام جدي حول مزيد من تمديد الهدنة الانسانية لوقف اطلاق النار، موضحا أن الشعب الفلسطيني في غزة يحتاج لهذه الهدنة لأنه شعب يعاني معاناة كارثية ومروعة، وتحت ركام المباني خرج 260 جثمان شهيد حتى الان.

إبراهيم عيسى: مصر تتعامل مع أزمة غزة باهتمام أكبر من التعامل مع طنطا

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن اسرائيل اعتقلت 125 امرأة و145 طفلا و41 صحفيا في نفس الوقت الذي تم فيه الافراج عن 150 اسير فلسطيني، مؤكدا أن هذه الأرقام تؤكد أنها لصالح مزيد من القسوة والاجرام الاسرائيلي.

وتابع: الواقع يستحق أن نكون أكثر إيمانا بعقلنا ونبصر الحقائق وحصاد الهدنة الانسانية يشير إلى أن 80% من سكان غزة تركوا بيوتهم وهذا من كلام المصادر والوثائق الفلسطينية، مؤكدا أن هذا احصاء نادي الأسير الفلسطيني.

إبراهيم عيسى: اتجاه لتمديد الهدنة الانسانية في غزة حتى وقف اطلاق النار

وأكد الإعلامي ابراهيم عيسى، أن القضية الفلسطينية في قلب كل عربي وقضية لا تزال هي الأهم للشعوب العربية، قائلا: "فلسطين في قلب كل عربي مش قضية كل عربي فقط، ومصر تتعامل مع غزة باهتمام أكبر من التعامل مع طنطا".

وأوضح ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن اختلاف وجهة نظره مع الرأي الناصري والقومي المطالب بالحرب على اسرائيل لا يعنى السكوت أمام اسرائيل، معقبا: محدش بيقول نسكت لإسرائيل ولكن لازم نعرف إن الفعل الخاطئ اسوأ من اللا فعل".

وتابع: الأداء الناصري حول القضية الفلسطينية انتهى إلى الهزيمة والأداء العروبي ايه وكل الأنظمة القوميين العرب والناصريين اللي أيدوها سواء في سوريا أو ليبيا أو العراق رفعت الشعارات ومعملتش حاجة لفلسطين، مطالبا من يتحدث بضرورة محاربة اسرائيل بالنظر الى موازين القوى والواقع العربي الراهن اقتصاديا واجتماعيا.

إبراهيم عيسى: انجازات مشروع إيران لمواجهة اسرائيل لم تنجح إلا في أراضي لبنان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن إيران لم تقدم شيء للقضية الفلسطينية طوال العقود الماضية وهي مولت ودعمت جبهة حزب الله في لبنان، موضحا أن انجازات المشروع الايراني لمواجهة اسرائيل لم ينجح سوى على الأراضي اللبنانية

وأشار ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، إلى أن حركة حماس منذ عام 2008 لم تقدم شيء للقضية الفلسطينية، وسخر قائلا: "حماس انتصرت على إسرائيل نصر الهي حوالي 10 مرات ودخلت عمليات عسكرية ضد اسرائيل لكن لم تفك الحصار عن غزة خلال 15 سنة ولم تحرر شبر ولم تعيد لاجئ ودمرت غزة".

ووجه ابراهيم عيسى، رسالة إلى الناصريين والقوميين، قائلا: "بالنسبة للقوميين العرب المؤمنين بالحرب مع اسرائيل ايه مشروعكم الناصري لإعادة فلسطين هل تجييش الشعوب العربي والاداء الناصري انتهى إلى هزيمة وكل الانظمة اللي تؤيدوها في سوريا والعراق وليبيا"، مؤكدا أن القضية الفلسطينية لم تتقدم من خلال المواجهات العسكرية مع اسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي