عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أجبروا بيومي فؤاد على غلق حسابه بفيسبوك.. القضية الفلسطينة تُظهر قوة الجمهور بعد سخرية النجوم من أرائهم

بيومي فؤاد وأيتن
بيومي فؤاد وأيتن عامر

"أرجوكم دعونا نستكمل أعمالنا نحن لا نستطيع دون دعمكم".. هكذا برهنت القضية الفلسطينة على قوة رأي الجمهور في صناعة النجوم مهما كان حجم أو ثقل موهبته، ففي يوم وليلة انقلبت الأية، فبعدما كان يرى العديد من الفنانين بأن رأي الجمهور لا يمثل أهمية ولا يجب أن يؤخذ في عين الإعتبار وفقا لتصريحات البعض منهم، أصبحوا يترجوهم للقيام بأعمالهم الفنية.

تحيا مصر 

الخوف والرعب يسيطروا على نجوم الوسط الفني من الجمهور 

خوف ورعب يسيطران على نجوم الوسط الفني في الفترة الأخيرة منذ بداية الأزمة الفسلطينية بعد عملية الطوفان في يوم 7 من شهر أكتوبر المنقضي، فانعزل العديد منهم عن السوشيال ميديا وتوقفوا عن إحياء حفلاتهم ونشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن في البداية كانوا يفعلون ذلك تضامنًا مع الأحداث التي تمر بها غزة واحترامًا لحزن الجمهور على سقوط العديد من الضحايا يوميًا حتى وقتنا هذا، أما في الفترة الحالية فيمتنعون عن الترويج لأعمالهم الفنية أو الظهور في جلسات التصوير خوفًا من هجوم الجمهور عليهم ليكون هو المسيطر الأول والأخير على تصرفاتهم وردود أفعالهم.

تبريرات لنشر صورهم وأعمالهم الفنية على السوشيال ميديا 

هذا ظهر من خلال تصريحاتهم المختلفة قبل أو بعد الترويج لأعمالهم الفنية أو نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في محاولة منهم استعادة نشاطهم الفني من جديد، فكانت البداية بالفنانة درة التي قامت بمشاركة أحدث جلسات التصوير الخاصة بها في ظل أحداث غزة، ولتجنب هجوم الجمهور عليها، علقت على الصور، قائلة: " لم أنشر أي صور لي منذ أكثر من شهر. أنا أنشر اليوم لأخبركم أنني هنا، أفتقدكم وأحبكم جميعًا وسأظل إنسانًا وأعيش بالأمل في عالم أفضل".

الجمهور يجبر بيومي فؤاد على غلق صفحاته

وكذلك الفنانة أيتن عامر، والتي تعرضت لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الترويج لفيلمه الجديد "بولموندو" والذي تخوض بطولته إلى جانب الفنان حسن الرداد، لتخرج فورًا وتوضح للجمهور التزامتها بعقود وبنود معينة يجب أن تسير عليها حتى لا يتم حبسها، مشيرة إلى أنها لم ولن تنسى القضية الفلسطينة، مضيفة ارجوكم استوعبوا أن الإعلان عن أعمالنا على صفحاتنا أشياء ملتزمين بها، ونحن لا نفضل أن يتأثر عملنا أو نتعرض لأزمات أخرى بسبب عدم التزامنا بالعقود الموضوعة.

وظهرت قوة الجمهور الحقيقية في رد فعلهم على الفنان بيومي فؤاد، حيث قاموا بعمل حملة لمقاطعته وأجبروه على غلق التعليقات على حسابته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإغلاق صفحته، وذلك بعدما خسر ما يقرب من مليون متابعًا في أيام معدودة بسبب حديثه ولومه على الفنان محمد سلام بسبب رفض المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" والذي تم عرضها في موسم الرياض السعودي.

وبذلك يكون قد أثبت الجمهور لعدد من نجوم الفن بأن وجودهم الحقيقي هم السبب فيه، وأن لا صحة لما كان بعض الفنانين يتدالونه مؤخرا بأن أراء المشاهدين لا تمثل أهمية كبيرة وأن العمل الفني الناجح يفرض نفسه على الجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي