عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القيادة المركزية الأميركية تكشف لـ "تحيا مصر" تفاصيل استهداف مسيرة إيرانية لحاملة الطائرات أيزناهور

حاملة الطائرات أيزناهور
حاملة الطائرات أيزناهور

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن مسيرة إيرانية اقتربت من حاملة الطائرات أيزنهاور في مياه الخليج العربي الدولية ويأتي هذا فيما تشهد المياه الإقليمية تصعيد حذر تشنه الفصائل (الميليشات) التابعة لإيران جماعة الحوثيين ضد المصالح الأميركية والإسرائيلية فى المياه، وتأتي هذه الهجمات رداً على عملية العسكرية التى شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة، والتى أكدت خلالها جماعة الحوثيين باستهداف السفن التابعة لإسرائيل. 

تحيا مصر

مصير مجهول للسفينة Galaxy Leader

وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت سفن إسرائيلية لهجمات من قبل مليشيا الحوثي، وضمن هذه العمليات اختطاف الحوثيين سفينة Galaxy Leaders وأكدت فى آخر تصريحات لها أن ( مصير) السفينة مرتبط بما يحدث فى قطاع غزة. 

وسبق أن نفت إيران الاتهامات التى توجهها إسرائيل لها، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر الكنعاني آنذاك إن إيران تنفى مزاعم إسرائيلية بتورطها في عملية اختطاف جماعة الحوثيين في اليمن سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر.

وأكد الكنعاني "قلنا عدة مرات إن فصائل المقاومة في المنطقة تتصرف بشكل مستقل وعفوي بناء على مصالحها ومصالح شعوبها"، مضيفا أن المزاعم الإسرائيلية تهدف إلى صرف الانتباه عن  هزيمتها ضد حركة حماس في قطاع غزة.

صواريخ باليستية تستهدف مدمرة أميركية

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم إطلاق صاروخين باليستيين من اليمن باتجاه مدمرة أميركية عقب تحرير ناقلة تجارية تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في خليج عدن.

والسفينة سنترال بارك التى ترفع العلم الليبيري وتحمل شحنة من حمض الفوسفوريك تخضع لإدارة شركة " zodiac Maritime" وهى شركة دولية مختصة بإدارة السفن مقرها لندن ومملوكة لمجموعة تابعة للمياردير الإسرائيلي إيال عوفر

القيادة المركزية الأميركية لـ “تحيا مصر”:  لايوجد إصابات بين أفراد أمريكيين أو السفن الأميركية بعد هجوم المسيرة الإيرانية

وبشأن الهجوم الأخير الذي استهدف حاملة الطائرات الأميركية أيزناهور قالت إميلي بومفري رئيسة العمليات الإعلامية بمقر القيادة المركزية الأميركية فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"  أنه:" وفي حوالي الساعة 11:00 (بتوقيت صنعاء)، أثناء تواجدها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة الصاروخية طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز KAS-04من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 وأضافت المسؤولة بمقر القيادة المركزية الأميركية  أنه:" رغم أن نواياه غير معروفة، إلا أن كانت الطائرة بدون طيار تتجه نحو السفينة الحربية". 

وتابعت أن السفينة :" يو إس إس كان يرافقها سفينة( USNS SUPPLY  (Oilerوسفينة أخرى ترفع علم الولايات المتحدة". 
وأكدت  أنه :"لم يكن هناك أي إصابات بين أفراد أمريكيين ولم تحدث أضرار للسفن الأمريكية".

ورفضت رئيسة العمليات الإعلامية بمقر القيادة المركزية الأميركية التعليق عند سؤالها عن مصير سفينة "جلاكسي ليدر" المحتجزة عند جماعة الحوثيين. 

تابع موقع تحيا مصر علي