عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صحة الشيوخ يدعو المصريين بالخارج للتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية: واجب وطني وانطلاقة نحو المستقبل

 النائب الدكتور حسين
النائب الدكتور حسين خضير

دعا النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، جموع المصريين في الخارج للمشاركة بقوة في مارثون الانتخابات الرئاسية، قائلًا: إن المشاركة استحاق وطني ودستوري وتكشف للعالم رهان المصريين جميعًا في الداخل والخارج، ويؤكد على استمرار قيادة الرئيس السيسي لاستمرار الأمن والآمان في المجتمع.

 المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

وأوضح د .خضير في تصريحات صحفية له اليوم، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص دستور مصر، وهو ما يتطلب من الجميع المشاركة والإدلاء بأصواتهم في اختيار رئيس مصر القادم، كما أن مشاركة المصريين بالخارج بكثافة، ستكون تأكيدًا على وطنيتهم وحرصهم على أمن واستقرار الوطن، للإنتقال لمرحلة جديدة وسط تحديات ضخمة على كافة الجهات.

أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وشدد وكيل صحة الشيوخ، على ضرورة انخراط الجميع في التصويت في السباق الانتخابي الذي من المقرر أن ينطلق بالخارج خلال الساعات القليلة المقبلة، مشددًا على أهمية مشاركة المصريين بالخارج  في التصويت في الانتخابات الرئاسية موضحًا: أنها تأتي مع اضطربات واسعة بالمنطقة، والرئيس السيسي الأجدر على مواصلة قيادته للنجاة بمصر وسط العواصف.

وشدد خضير، على حرص مصر وحرص قيادتها على اجراء الإستحقاقات الدستورية في وقتها، تأكيدًا على الإيمان التام بالديمقراطية والتعددية، وأكبر رد على منصات الخارج الخبيثة التي كانت تزعم بتأجيل هذا الاستحقاق.

مؤسسات الدولة واقفة على مسافة واحدة من جميع المرشحين

واختتم أن، مؤسسات الدولة واقفة على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وإتاحة الفرصة نفسها للجميع للتعبير عن أفكاره وبرامجه بدون أي تضييق، ونجاح الانتخابات الرئاسية القادمة، سيكون أبلغ رد بقوة الدولة المصرية وقوة مؤسساتها ورؤية قيادتها للمستقبل.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء وفقا للتوقيت المحلي الخاص بكل دولة يجرى فيها الاقتراع ويستمر على مدار ثلاثة أيام السبت 2 ديسمبر والأحد 3 ديسمبر 2023 حيث يتم الاقتراع يوميا في الثلاث ايام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي