عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2024

تحيا مصر

تعرف على مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2024.. حيث الشهادة الإعدادية من الشهادات المصيرية التى تهم الآلاف من الطلبة والطالبات فى جميع المحافظات لذلك يهتم العديد منهم وأولياء أمورهم بالبحث عن مواصفات الامتحانات للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثانى، ولذلك نقدم لكل الطلاب فى السطور القادمة مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2024.

تحيا مصر

مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2024

حيث حدد المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى،مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2024 استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر انطلاقه منتصف يناير المقبل،وجاءت المواصفات كالتالى:-
1- يتم توزيع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

2- تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف.

3- يجب أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

4- يجب أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

5-أن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة.

6- تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

7- أن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية (المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة - الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - العام الدراسى).

8- يجب أن يتم تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقروئيتها ؛ حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور والهوامش - العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الاخطاء اللغوية والطباعة.

9- يراعى في أسئلة الورقة الامتحانية عدم احتواءها على آية موضوعات أو عبارات سياسية أو دينية

10- بالنسبه لسؤال قطعة الفهم القرائي لابد أن تحتوي القطعة في معظمها على مفردات لغوية مما درسة الطالب على أن لا يتم إدراج القطعة من كتب المقرر الدراسي للصف المستهدف.

اجازة الانتخابات الرئاسية 2024

ويذكر أنه يحصل طلاب ٨٥٦٣ مدرسة حكومية وخاصة على أجازة رسمية خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وستكون أجازة خمس أيام وهي أيام (الجمعة ٨ ديسمبر والسبت ٩ ديسمبر والأحد ١٠ ديسمبر والاثنين ١١ ديسمبر والثلاثاء ١٢ ديسمبر)، وهى تخص الطلاب فقط وليس المعلمين ولا الإداريين ولا العمال.

تابع موقع تحيا مصر علي