عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تعيين المؤقتتين منهم فى الصحف القومية المصرية».. فريد زهران: فور الفوز سنحقق مطالب أعضاء نقابة الصحفيين

فريد زهران
فريد زهران

تلقى المرشح الرئاسى فريد زهران، خطابًا من الكاتب الصحفي، خالد البلشي نقيب الصحفيين، وشمل الخطاب طلبات الصحفيين التى صاغها مجلس النقابة لتطوير المهنة والمؤسسات الصحفية وحماية الصحفيين المصريين. 

تحيا مصر

تطوير مهنة الصحافة والمؤسسات الصحفية وحماية الصحفيين المصريين

ويؤكد فريد زهران حرصه الدائم على التشاور والتفاوض مع نقابة الصحفيين ومع كافة ممثلى النقابات المصرية، كما يؤكد تفهمه الكامل لرغبة مجلس النقابة، فى تطوير مهنة الصحافة وحماية المشتعلين بها وتوفير أجواء تمكنهم من ممارسة دورهم فى ظل توافر أجواء مواتية لذلك. 

اطلاق سراح كافة الصحفيين المحبوسين

ويتعهد زهران فور فوزه فى الإنتخابات الرئاسية بتنفيذ أربع طلبات فورية هي:
1- اطلاق سراح كافة الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا الرأى والتعبير
2- رفع الحجب عن المواقع المحجوبة والسعي بعد ذلك لاقرار تشريع ينظم عملهم  ومراجعة تشريعات الحجب  

تعيين الصحفيين المؤقتتين فى الصحف القومية المصرية

3- تعيين الصحفيين المؤقتتين فى الصحف القومية المصرية، وفق جدول زمني محدد وحسب أقدميتهم
4- اعتماد كارنية نقابة الصحفيين وكذلك خطابات الصحف والمواقع المعتمدة كوثيقة للتعامل مع كافة الاطراف دون الحاجة لاية تصريحات أخرى وسنقتصر  نص الحصول على التصريحات على المناطق العسكرية فقط.
ويؤكد فريد زهران، أن باقى الطلبات ستكون محل بحث فى حوار يشمل السلطة التنفيذية والنقابة يرعاها  فى حالة فوزه.

وكان قد أكد فريد زهران المرشح الرئاسي ورئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، مسبقًا أن مواقفه السياسية ثابته على مدار الأنظمة والحكومات المتعاقبة.

المرشح الرئاسي فريد زهران: اعتبرنا تحقيق القليل من المطالب نافذة للحوار الوطني

وأوضح المرشح الرئيس خلال استضافته في برنامج على مسئوليتي المذاع على شاشة صدى البلد، من تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه لم تتح له الفرصة في أي مشاركة سياسية إلا وشارك بها، حيث شارك في تنثيقية الشباب والأحزاب السياسيين، معتبرا أن وجود حوار للتواص والحوار أمر جيد ولم يعتبرها جبهة أو حزب، كما لبى دعوة المشاركة في الانتخابات البرلمانية 2020، وتم المشاركة في قائمة موحدة بشرط أن يكون كل حزب لديه قائمة الانتخابية المستقلة وأن يكون له الحق في الترشح على المقاعد الفردية، وبالرغم من أنه لم يتم تنفيذ كل ما طالبوا به إلا أن القليل الذي تم تحقيقه أعتبروه نافذه ومساحه مفتوحه لبناء حوار سياسي.

المرشح الرئاسي فريد زهران يكشف سبب ماركته في الحوار الوطني

وأشار إلى أنه لم ينال شرف المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي، وشرف الإعداد لهذا المشهد الذي لم يكن ابن لحظته حيث كان له خطوات سابقة، ولكنه بمجرد دعوة الرئيس للحزب اعتبرها دعوة إيجابية وتم المشاركة في هذه الدعوة كما تم المشاركة في تلبية الحوار الوطني كحزب ضمن أحزاب الحركة المدنية وكان لهم إسهام ملموس كحركة من الأحزاب لدرجة أنهم تقدموا بأوراق مشتركة في كل المحاور التي طرحت في النقاش وتم تقديم ممثلين.

الانتخابات الرئاسية

وأضاف المرشح الرئاسي، أنه يرد على الذين يقولون أنه ليس معروفا، بأنه هذا أمر طبيعي في العمل السيسي الحالي حيث أنه أصبح هناك فراغ سياسي كبير ، غابت فيه السياسة وغاب فيه السياسيين عن الشارع، ولكنه ليس شخص مجهول، ومن يبحث عنه يجده موجود منذ أكثر من 4 سنة من خلال مواقفه المعروفه منذ عشرات السنوات في ظل العديد من الأنظمة المتعاقبة، وأن آرائه على مدار تلك الفترة فإن الكثير من الالتصاق يجمع بينها وجميعها كانت في مسار أنه من أنصار بناء دولة ديموقراطية حديثة.  

تابع موقع تحيا مصر علي