عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مدة الهدنة ليوم جديد.. برلماني لـ تحيا مصر: جهود الدولة والرئيس السيسي سبب رئيسي لاستقرار الأوضاع في غزة

عادل عامر
عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن الوساطة المصرية نجحت في تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل لأكثر من مرة، بالإضافة لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة والمساعدة في استقبال المساعدات من أكثر من دولة.

تحيا مصر

تدمير البنية التحتية في قطاع غزة

واستنكر عامر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، تدمير البنية التحتية في قطاع غزة، وقطع الكهرباء، وشبكات الاتصال، مشيرًا إلى أن الوضع في فلسطين سئ للغاية، وهو ما تعيه القيادة المصرية جيدًا ومن ثم تبذل قصارى جهدها لتمديد فترة الهدنة.

دخول الأدوية والبطاطين والمعلبات لقطاع غزة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن دخول الأدوية والبطاطين والمعلبات أمر ضروري جدًا خلال الفترة المقبل لاستمرار الحياة في قطاع غزة، فمصر فتحت مطار العريش لاستقبال كل المساعدات من كل الدول المحبة لشعب غزة، من أجل الحفاظ على استمرار الإنسانية داخل القطاع.

قرارات الإدانة وتجريم إسرائيل

وأشاد عامر، بجهود مصر وتواصلها مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الوصول للهدنة وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، مطالبًا مجلس الأمن بالوصول لقرارات الإدانة وتجريم إسرائيل.

كما طالب عضو مجلس النواب، بعدم إغلاق معبر رفح من قبل الكيان الصهيوني، مطالبًا إسرائيل بالإلتزام بالشرعية الدولية ممثلة في قرارات مجلس الأمن السابقة.

وأردف:" حدود التقسيم في حل الدولتين، دولة إسرائيل ودولة فلسطين، مؤكدًا ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن والتصدي لمحاولات الكيان الصهيوني لإبادة الشعب في غزة أو تهجيرهم".

وكانت قد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، بأنه بفضل جهود "مصرية- قطرية"، تم تمديد الهدنة فى قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وفقا لنفس الشروط السابقة.

بنود الهدنة

وتشمل بنود الهدنة ما يلي:

ــ حركة الطائرات ستتوقف 6 ساعات في شمال القطاع خلال التهدئة وبشكل كامل جنوب القطاع

ــ قطر ومصر والولايات المتحدة ضامنة لسريان وقف إطلاق النار

ــ شاحنات المساعدات ستشمل القطاع بأكمله جنوبا وشمالا

ــ حجم المساعدات تحدده الطاقة الاستيعابية للمعابر

ــ دخول المساعدات لغزة سيستمر لما بعد أيام الاتفاق وسنسعى إلى زيادة دخول المساعدات لغزة في المستقبل

ــ الاتفاق يشمل دخول المساعدات بشكل مستمر للشعب الفلسطيني وهو يتضمن وصول المساعدات الصحية لجميع مستشفيات غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي