عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ويل سميث وجوني ديب.. أبرز نجوم العالم في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نجوم العالم في مهرجان
نجوم العالم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. شهد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام حاليًا في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في جدة حضور قوي من نجوم العالم.

تحيا مصر

ويل سميث في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ومن ضمن نجوم العالم الذين حرصوا على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية: ويل سميث، جوني ديب، لوكاس برافو، رانفير سينغ، وغيرهم.

برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي

جدير بالذكر أن البرنامج السينمائي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي يتكون من 11 قسمًا منسّقين بعناية من قِبل فريق من المبرمجين المخضرمين والمرموقين عالميًا، حيث يقدم المهرجان عبر هذا البرنامج تشكيلة متنوّعة وحصريّة من أفضل وأحدث الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة.

إلى جانب الأفلام الكلاسيكيّة وأفلام التحريك وحلقات المسلسلات التي جرى استقطابها من جميع أرجاء العالم للعرض الحصري في جدّة عبر شاشات المهرجان في كلٍّ من فندق الريتز كارلتون وصالات شريكنا فوكس سينما في الردسي مول، ضمن سباق التنافس على جوائز اليُسر.

فيلم Jeanne du Barr لـ جوني ديب

وعلى صعيد أخر، تألق جوني ديب في فيلم Jeanne du Barry الذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: الممثلة الفرنسية مايوين، بيير ريتشارد، باسكال جريجوري، وغيرهم من الممثلين الفرنسيين، وهو من إخراج بطلة العمل.

وتدور أحداث الفيلم حول جين التي ولدت كابنة غير شرعية لخياطة فقيرة عام 1743، وتطورت حياتها بشكل غير متوقع حتى أصبحت آخر عشيقة رسمية للملك لويس الخامس عشر. 

ويُعد الفيلم أول إنتاج دولي مشترك بين «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية للتنافس على العرض الافتتاحي في «مهرجان كان السينمائي».

أخر أعمال ويل سميث

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال ويل سميث فيلم Emancipation “تحرر”، الذي تم طرحه سنة 2022، وكانت تدور أحداثه حول بيتر العبد الهارب الذي ينطلق في مغامرة شاقة مليئة بالمخاطر في مستنقعات لويزيانا هربًا من أصحاب المزارع الذين كادوا يتسببوا في قتله.

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: ويل سميث، بن فوستر، جرانت هارفي، ديفيد دنمان، ستيفن أووج، إيماني بولوم، وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي