عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تصويت المصرييت بالخارج في الانتخابات الرئاسية باليابان وكوريا الجنوبية والشمالية

انتخابات المصريين
انتخابات المصريين بالخارج

الانتخابات الرئاسية في الخارج 2024.. بدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

وفتحت سفارات وقنصليات مصر لدى الثلاث دول أبوابها أمام المصريين للإدلاء بأصواتهم.

تحيا مصر 

4 دول بالخارج تبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية

وبذلك تكون قد بدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج لدى 5 دول هم: نيوزيلندا ثم أستراليا والآن اليابان وكوريا الجنوبية وكحوريا الشمالية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج من الساعة 9ص إلى الساعة 9م بالتوقيت المحلي لكل دولة، وذلك على مدار 3 أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

وتوافد المصريون على مقر السفارات والقنصليات المصرية في الأربع دول التي فتحت أبوابها للتصويت أمام المصريين بالخارج.

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

هذا، وتباشر الهيئة الوطنية للانتخابات أعمال فتح مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، حيث يؤدي المصريون هناك التصويت في الانتخابات.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عمليات الاقتراع والفرز والحصر في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، تتم بوجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للقواعد المنظمة فضلا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية بما لا يعيق عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي