عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبناء الجالية المصرية بعمان يستهلون مسافة تصل لـ 10 ساعات للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 - صور

الجالية المصرية بعمان
الجالية المصرية بعمان

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.. نشرت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لقطات من استعدادات أبناء الجالية المصرية في مدينة صلالة بدولة عمان للتوجه لمقار الاقتراع في مدينة مسقط للإدلاء بأصواتهم مُستهلين مسافة تصل إلى 10 ساعات، رافعين لافتات وصور دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر 

ودعت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي داعميها من أبناء مصر بالخارج، إلى مشاركتها بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024.

الجالية المصرية بعمان تستعد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

صور ولافتات داعمة للمرشح عبد الفتاح السيسي بعمان

وكتبت الحملة الانتخابية للسيسي على فيس بوك: " نشارك معاً لقطات من استعدادات أبناء الجالية المصرية في مدينة صلالة بدولة عمان للتوجه لمقار الاقتراع في مدينة مسقط للإدلاء بأصواتهم مُستهلين مسافة تصل إلى 10 ساعات، رافعين لافتات وصور دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي".

وأضافت الحملة: "يمكنكم الآن مشاركتنا بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024".

الانتخابات الرئاسية بالخارج

وبدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج لدى 5 دول هم: نيوزيلندا ثم أستراليا والآن اليابان وكوريا الجنوبية وكحوريا الشمالية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج من الساعة 9ص إلى الساعة 9م بالتوقيت المحلي لكل دولة، وذلك على مدار 3 أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

تصويت المصريين بالخارج 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عمليات الاقتراع والفرز والحصر في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، تتم بوجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للقواعد المنظمة فضلا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية بما لا يعيق عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي