عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة السيسي تستعرض توافد المصريون بالخارج على مقار اللجان الانتخابية بأسبانيا وكوريا الجنوبية.. صور

تصويت المصريين بالخارج
تصويت المصريين بالخارج

استعرضت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، صورًا لتوافد الجالية المصرية بإسبانيا على السفارة المصرية في مدريد للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

وفي نفس السياق فقد أوضحت الصفحة أنه مع اقتراب انتصاف اليوم الأول من الانتخابات بتوقيت آسيا، استمرار توافد الجالية المصرية في كوريا الجنوبية على مقر السفارة المصرية بالعاصمة سول للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

فيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024

وأكدت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أنه يمكن أيضاً مشاركتها بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024 عبر الرقم التالي: ⁦01093576357⁩.

جدول التصويت المصريين في الخارج 

والجدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج 

وبدأ تصويت المصريين فى الخارج الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم.

تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي

ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

أسماء مرشحين فى الانتخابات الرئاسية

وبحسب الهيئة ، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً.

اسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي