عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تطلق غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج

 أعضاء مجلس أمناء
أعضاء مجلس أمناء كتلة الحوار

أطلقت كتلة الحوار غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، حيث يشارك في غرفة العمليات أعضاء مجلس أمناء كتلة الحوار و فريق عمل يعمل على مدار الساعة على التواصل مع العديد من الدول، وذلك بداية من اليوم الجمعة وحتى الأحد المقبلين أيام تصويت المصريين فى الخارج .  

كتلة الحوار تحرص على متابعة سير العملية الانتخابية 

وأكدت كتلة الحوار على حرصها لمتابعة العملية الانتخابية، وقد تم عقد عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع المصريين بالخارج للترتيب حول حشد المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه حق وطني لكل مواطن مصري سواء فى الداخل أو الخارج.

كتلة الحوار تؤكد أحد تطبيقات الديمقرطية هي الانتخابات الرئاسية 

كما أكدت كتلة الحوار أن الانتخابات الرئاسية أحد تطبيقات الديمقراطية، التي تكرس لممارسة حق دستوري أصيل وتفعيل إراةه الناخبين نحو مستقبل أفضل، فتلك الخطوات يسجلها التاريخ نحو بناء دولة الحقوق و الواجبات.

كتلة الحوار تدعو الجاليات المصرية حول العالم للنزول والمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 

وتدعو الكتلة أبناء الجاليات المصرية حول العالم النزول والمشاركة بقوة لتوصيل رسالة للعالم بوعى الشعب المصري وقد أعلنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل،  تدشين "حملة شارك" بمحافظة الاقصر، وذلك لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وإن الحملة تهدف إلى التعريف بأهمية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي ولا تدعم مرشحًا بعينه.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

تابع موقع تحيا مصر علي