عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال ندوة نقابة الصحفيين لليوم العالمي للتضامن مع القضية الفلسطينية ..كتلة الحوار تثمن دور مصر بأحداث غزة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تضامن كتلة الحوار مع نساء وأطفال فلسطين، وكذلك الشعب الفلسطينى، وذلك ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، من خلال اليوم التضامني الذي أقامته نقابة الصحفيين بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع القضية الفلسطينية .

الشعب الفلسطيني عاش سنوات من الغدر والظلم والقمع من قوات الاحتلال 

وقالت الكاتبة الصحفية نرمين ميشيل، عضو كتلة الحوار، أنه يأتى هذا اليوم بالتوازي مع فعاليات ووقفات تضامنية في عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار،  بملابس الحداد والشارات السوداء على أرواح الشهداء من الصحفيين ضحايا الحرب الغاشمة لجيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل الذى عاش سنوات من الغدر والظلم والقمع من قوات الاحتلال .

الكاتبة الصحفية نرمين ميشيل تُثمن الدور العظيم الذي تقوم به الدولة المصرية لدعم فلسطين

وتثمن عضوة كتلة الحوار بالدور العظيم الذي تقوم به الدولة المصرية لدعم فلسطين سواء من خلال التقديم  المستمر للمساعدات أو من خلال التدخل لوقف إطلاق النار وتبادل الاسرى، فقد أكدت مصر في هذه اللحظات التاريخية أنها حليف تاريخي يقف دائما وراء الشعب الفلسطيني ونصرة الحق.

اهتمام نقابة الصحفيين بالقضية الفلسطينية 

وقدمت نرمين ميشيل التحية والتقدير للجنة المرأة بنقابة الصحفيين برئاسة دعاء النجار على اهتمام النقابة بالقضية الفلسطينية والتواصل المستمر مع نقابة الصحفيين الفلسطينية لمتابعة كل المستجدات من خلال غرفة عمليات قائمة مع النقيب خالد البالشىي، قائلة: دامت مصر عظيمة بقيادتها وشعبها.

جدير بالذكر أن نقابة الصحفيين قامت  بعقد مؤتمرًا في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين من نساء وأطفال فلسطين، وكذلك الشعب الفلسطيني، تحت شعار "منظمات دولية بمعايير مزدوجة.. اوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار"، ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

 يأتى اليوم بالتوازى مع فعاليات، ووقفات تضامنية فى عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار.

بدء بوقفه صامتة وملابس الحداد والشارات السوداء، يليها ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية فى مواجهة الاحتلال الصهيونى.

 وتحدث فى الندوة الأستاذة أمال الأغا رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة، وعدد آخر من الشخصيات النسائية والعامة.

واختتم اليوم بفقرة قراءة جوابات لأطفال فى فلسطين (بيت الحودايت) حول مشاهد العدوان، تقديم الفنان محمد عبد الفتاح.

كما شهد اليوم عرضًا لأفلام توثّق الانتهاكات بحق الشعب الفلسطينى، وأطفال فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي