عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمليات «المصريين الأحرار» تتابع مجريات التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

تواصل غرفة العمليات المركزية لحزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، أعمالها لمتابعة أول أيام الإقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية بدول الخارج، في ضوء المتابعة الدائمة من خلال ممثلي الحزب بكافة الدول والمتابعة الدورية والدائمة مع عمليات الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي.

 توافد المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وشهدت مقار البعثات الدبلوماسية توافد المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والإدلاء باصواتهم وحرص الكثيرين على رفع إعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي وترديد النشيد الوطني ودعم وتأييد الرئيس السيسي.

استمرار متابعة إدلاء المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

ويتابع حزب المصريين الأحرار على مدار الساعة استمرار توافد المواطنين وتكثيف جهود ممثلي الحزب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وهناك بعض اللجان اغلقت ابوابها مثل نيوزيلندا واستراليا ، وبعض الدول لم تفتح ابوابها بعد نظراً لاختلاف فرق التوقيت بين بلدان العالم ومن المقرر استمرار الاقتراع علي مدار ثلاثة ايام 1و 2و 3 ديسمبر 2023.
وجدير بالذكر أن حزب المصريين الأحرار كان اول القوي السياسية والكيانات التي اعلنت دعمها وتأييدها للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسة واعتبره مرشحه الرئاسي واطلق اكبر حملة حزبية شعبية وحملات لطرق الابواب والوصول لكافة المواطنين بالنجوع والقري للحث علي المشاركة الايجابية والتوعية باهمية استكمال الرئيس السيسي بناء الجمهورية الجديدة.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

تابع موقع تحيا مصر علي