عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024.. حملة مواطن بفيينا: درجة الحرارة كانت تحت الصفر ولكن حرصنا على المشاركة

تحيا مصر

وجه المحاسب إسلام طاحون، منسق حملة «مواطن» بفيينا، التحية لكل مواطن مصري حرص على المشاركة في العرس الانتخابي الديمقراطي بالأمس رغم الطقس السيئ بسبب شدة البرودة  وتساقط الثلوج وكانت درجة الحرارة تحت الصفر، مشيرا إلى أنه كان هناك توافد عدد كبير من المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي انطلقت بالأمس من الساعة 9 صباحا.

مظاهرة في حب مصر في النمسا

وأضاف «طاحون»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد عبده، عبر القناة الأولى: «كان هناك مظاهرة في حب مصر بالنمسا من تنظيم عدد من المنظمات الكبيرة في تمام الساعة 3 عصرا بالأمس، وكان يعلوها أعلام مصر بمصاحبة الموسيقى الوطنية».

إقبال كبير على الانتخابات بالنمسا

وتابع: «لم أتوقع هذا الإقبال الكبير على الانتخابات الرئاسية بالأمس، إذ إن يوم الجمعة كان يوم عمل في مدينة فيينا»، متوقعا زيادة إقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم اليوم نظرا لكونه يوم إجازة في عدة مدن، مشيرا إلى أنه تم توعية المصريين المتواجدين في النمسا منذ فترة طويلة حول أهمية المشاركة في هذا العرس الانتخابي الديمقراطي.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج من الساعة 9ص إلى الساعة 9م بالتوقيت المحلي لكل دولة، وذلك على مدار 3 أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر اليوم السبت وغدا الأحد، بعد انتهاء التصويت يوم الجمعة، فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتستعد بقية السفارات والقنصليات المصرية في مختلف بلدان العالم، لفتح أبوابها أمام المصريين والجاليات المصرية للتصويت من أجل اختيار رئيس مصر القادة، في الانتخابات الرئاسية التي من من المقرر إعلان نتائجها النهائية في 18 ديسمبر المقبل، ويتنافس فيها 4 مرشحين يسعون لهذا المنصب الرفيع

قائمة المرشحين للرئاسة 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي