عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد المصريين في قطر للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

الجالية المصرية بقطر
الجالية المصرية بقطر

نشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك صور توثق الساعات الأولى لبدء لجان التصويت في يومها الثاني للمصريين بالخارج في دولة قطر. 

الانتخابات الرئاسية تنطلق في دولة قطر 

إقبال كبير من أبنائنا بالخارج في دولة قطر على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في الساعات الأولى من اليوم الثاني.

أشارت إلى توافد كبير من أبناء الجالية المصرية على مقار اللجان الانتخابية في مقر اللجان الانتخابية بدولة قطر للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في الساعات الأولى من اليوم الثاني.

انطلاق تصويت المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني 

وخلال الساعات الماضية، فتحت السفارات والقنصليات المصرية في عدد من دول العالم أبوابها أمام الجاليات المصرية للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية، والتي يتنافس فيها 4 اربع أشخاص وهم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

الانتخابات الرئاسية تنطلق في الإمارات 

وقد نشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك صور توثق الساعات الأولى لبدء لجان التصويت في يومها الثاني للمصريين بالخارج في الإمارات. 

توافد كبير من المصريين على مقار اللجان الانتخابية في مقري أبو ظبي ودبي بدولة الإمارات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

 

أشارت إلى توافد كبير من أبناء الجالية المصرية على مقار اللجان الانتخابية في مقري أبو ظبي ودبي بدولة الإمارات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في الساعات الأولى من اليوم الثاني.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي