عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريون يتوافدون على مقر السفارة المصرية بروما للتصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

 الجالية المصرية
الجالية المصرية بروما

فتحت سفارة مصر في إيطاليا أبوابها لاستقبال أبناء الجالية المصرية، في اليوم الثاني لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية .

الانتخابات الرئاسية 

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

ضوابط الهئية الوطنية للانتخابات لسير العملية الانتخابية 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتًا به الرقم القومي.

طوابير من الناخبين.. توافد المصريين في الإمارات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

فيما نشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك صور توثق الساعات الأولى لبدء لجان التصويت في يومها الثاني للمصريين بالخارج في قطر.  

توافد كبير من المصريين على مقار اللجان الانتخابية في دولة  قطر  للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024. 

أشارت إلى توافد كبير من أبناء الجالية المصرية على مقار اللجان الانتخابية في مقري أبو ظبي ودبي بدولة الإمارات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في الساعات الأولى من اليوم الثاني.

انطلاق تصويت المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني 

وخلال الساعات الماضية، فتحت السفارات والقنصليات المصرية في عدد من دول العالم أبوابها أمام الجاليات المصرية للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية، والتي يتنافس فيها 4 اربع أشخاص وهم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي