عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صحة الشيوخ: إقبال المصريين للتصويت بالانتخابات الرئاسية بالخارج يؤكد حرصهم على المشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة

النائب الدكتور حسين
النائب الدكتور حسين خضير

أكد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن إقبال المصريين بالخارج على مقار لجان الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية يؤكد  حرصهم على إنجاح مارثوان الانتخابات الرئاسية والمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

 مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية تعد مهمة وطنية جليلة

ونوه حسين خضير فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مشاركة المصريين بالخارج و نزولهم بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية في عشرات اللجان بالخارج تعد مهمة وطنية جليلة وتصويت لاستمرار استقرار الوطن ونهضته وانطلاقه نحو المستقبل.

رفع آلاف المصريين بالخارج أعلام مصر 

وأوضح  خضير، أن رفع آلاف المصريين بالخارج أعلام مصر ورايات التأييد للرئيس السيسي، تؤكد أنهم جميعًا على العهد، و يتابعون انجازات وخطوات الوطن نحو التنمية الشاملة فى كافة المجالات.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية ضرورة وطنية لتصدير صورة مشرفة عن الدولة المصرية

واختتم ،أن الإنتخابات الرئاسية تعد أهم إستحقاق والمشاركة فيها ضرورة وطنية لتصدير صورة مشرفة عن الدولة المصرية، والشعب المصرى العظيم، في ظهر قيادته للانطلاق للأمام وتجاوز الأزمة الحالية.

شروط الانتخابات الرئاسية 

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

قائمة المرشحين للرئاسة 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

تابع موقع تحيا مصر علي