عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن اتهام مرتضى منصور بسب محامي شهير

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة جنح قصر النيل بعد الاختصاص في محاكمة مرتضى منصور، على خلفية اتهامه بسب وقذف محامي شهير، وقررت إحالة الدعوى إلى المحكمة الإقتصادية.

تحيا مصر

محاكمة مرتضى منصور

وفي سياق متصل، كانت محكمة جنح العجوزة قضت بعدم الاختصاص في دعوى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في اتهامه لـ مرتضى منصور بالسب والقذف، وأمرت بإحالة القضية إلى المحكمة الإقتصادية لنظر الدعوى والبت فيها.

كما كانت محكمة جنح العجوزة، قررت إحالة الدعوى المقامة من الإعلامي عمرو أديب والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف والإساءة له بألفاظ خارجة إلى محكمة القاهرة الإقتصادية وذلك لعدم الإختصاص حيث من المنتظر أن تنظر المحكمة الإقتصادية الدعوى.

إحالة دعوى عمرو أديب للإقتصادية

وكان محامي الإعلامي عمرو أديب أقام دعوى قضائية ضد مرتضى منصور، اتهمه فيها بالسب والقذف والإساءة لموكله بألفاظ خارجة، حيث تناوله بعبارات تمس السمعة والعرض، فأقام على أثرها «أديب» جنحة مباشرة ونظرت أمام محكمة جنح أكتوبر ونظرا لعدم الاختصاص أحيلت إلى محكمة جنح العجوزة.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالسب والقذف لجلسة 28 ديسمبر لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام محكمة النقض، كما قررت ذات المحكمة تأجيل محاكمة مرتضى في الجنحة المباشرة المقامة من عضوة بنادي الزمالك والتي حملت رقم 1449 لسنة 2023 والتي اتهمته فيها بالسب لجلسة 28 ديسمبر.

الاقتصادية تحجز دعوى مرتضى منصور

وقررت المحكمة الإقتصادية في القاهرة قررت حجز محاكمة محمد سراج عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في الدعوى التي أقيمت من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، والتي حملت رقم 2261 لسنة 2023 والتي اتهمه فيها «مرتضى» بتعمد إزعاجه ومضايقته للحكم في جلسة 30 ديسمبر.

ايضا كانت المحكمة الإقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في اتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك إلى جلسة 18 ديسمبر لإحضار شهادة من محكمة النقض التي سبق وأن رفضت الطعن المقدم لها من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي