عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الموساد يشكر رئيس المخابرات المصرية ومدير الـ«CIA» وقطر على مساعدتهم في مفاوضات الهدنة في غزة

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن رئيس الموساد ديفيد بارنيا وجه الشكر لرئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ومدير المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني  على مساعدتهم في مفاوضات الهدنة في غزة. 

تحيا مصر 

رئيس الموساد ينهي جولته في قطر 

وكانت صحيفة Jerusalem Post العبرية ذكرت في وقت سابق من اليوم، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر رئيس الموساد ديفيد بارنيا وفريقه بالعودة من قطر بسبب "طريق مسدود" في المفاوضات التي جرت في الدوحة يوم السبت.

وقال مصدر مطلع على الزيارة لرويترز إن فريقا من جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد زار الدوحة يوم السبت لإجراء مناقشات مع وسطاء قطريين بشأن استئناف الهدنة في غزة. 

وركزت المحادثات بوساطة قطرية على احتمال إطلاق سراح فئات جديدة من الرهائن الإسرائيليين غير النساء والأطفال ومعايير الهدنة التي قال المصدر إنها تختلف عن اتفاق التهدئة الذي انهار يوم الجمعة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت متأخر من مساء الجمعة نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن إسرائيل منفتحة على دراسة المزيد من التوقفات المستقبلية لحربها في غزة للسماح بالإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس .

وفي آخر تطورات الحرب في غزة، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيرته لسكان غزة وطالبهم بإخلاء منازلهم (حفاظاً على سلامتهم)وذلك بحسب ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي. 

وفي التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان: “ سكان قطاع غزة لقد استأنف جيش الدفاع العمل بقوة ضد حماس وباقي المنظمات (الإرهابية) في قطاع غزة. نرجو إخطاركم بما يلي:في منطقة شمال القطاع: سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة.سكان جباليا المقيمين في البلوكات الآتية: 1772، 1808، 1811، 961، 963، 760. حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً عبر محوريْ حيفا وخليل الوزير والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حييْ الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة”.

‏الجيش الإسرائيلي: استهداف 400 هدف تابع لحماس خلال يوم 

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان آخر على  مواصلة غاراته في قطاع غزة،قائلاً: “هاجمنا  أكثر من 400 هدفًا على مدار الأربع والعشرين ساعة الأخيرة واستهداف عشرات الأهداف في منطقة ‎خانيونس”. 

مقتل 240 فلسطيني خلال يوم واحد

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي منذ صباح الجمعة إلى 240، والجرحى إلى نحو 650، 

تابع موقع تحيا مصر علي