عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم كسر الهدنة.. القاهرة الإخبارية: معبر رفح يعمل بصورة طبيعية ومصر لم تغلقه

معبر رفح
معبر رفح

أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، محمد عبيد، علي استمرار عمل معبر رفح بشكل جيد بعد كسر الهدنة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي وعودة الحرب بينهم، ‘مشيرا إلي أنه تم دخول أول شاحنة وقود منذ كسر الهدنة. 

شاحنة وقود 

وأضاف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن هذه الشاحنات تضمنت شاحنة من الوقود التي تحمل الآف اللترات من السولار، وهي الشاحنة الاولى منذ كسر الهدنة وعودة الحرب بين قوات الاحتلال والجانب الفلسطيني.  

50 شاحنة طبية

وأوضح خلال مداخلته، منذ قليل، أنه تم دخول 50 شاحنة لبعض المساعدات الطبية من بينها 16 شاحنة حاملة   للمرحلة الرابعة من المستشفى الميداني الإماراتي، مشيرا إلي أن هذه الشاحنات حملت عدد كبير من الأسرة الطبية وبعض الاجهزة الطبية وبعض المستلزمات التي ستساعد في إقامة غرفة للعناية المركزة لتقديم الخدمات اللازمة للمصابين والجرحى.

12 الف مصاب

وعلي مستوى الاصابات، قال عبيد، إنه وصلت إلي المستشفيات المصرية ما يزيد علي12 الف حالة من خلال معبر رفح إضافة إلي ثلاث حالات انسانية ومرضى بالفشل الكلوى، مؤكدا أنه  تم نقل هذه الحالات إلي المستشفيات المصرية بالعريش والشيخ زويد، وتضمنت هذه الحالات عدد من المصابين بكسور عميقة وكسور بالجمجمة وتم نقلهم جميعا إلي مستشفيات القاهرة ومستشفى الشيخ زويد.

وأشار إلي أن بعض هذه الحافلات تخصصت لنقل اصحاب الجنسيات الاخرى والاجنبية وحاملي الجنسيات المزدوجة وعدد من المصريين العالقين في قطاع غزة.

وفيما يخص عدد الشاحنات التي يسمح بمرورها من المعبر، أكد علي قلة عدد الشاحنات منذ وقف الهدنة بين الجانبين حتى أنها اقتصرت علي خمسين شاحنة بعدما وصلت إلي مئة شاحنة.  

تابع موقع تحيا مصر علي