عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو سلامة: فيلمي الجديد مكنش بيتكلم عن الشماريخ واستعنت بمصمم أكشن كوري

عمرو سلامة _ أرشيفية
عمرو سلامة _ أرشيفية

أدلى المخرج عمرو سلامة بعدة تصريحات حول فيلمه الأخير الذي يحمل اسم شماريخ، بعد  انطلاق العرض الخاص به أمس الجمعة، في مهرجان البحر الأحمر بجدة.

تحيا مصر

عمرو سلامة في المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

وقال عمرو سلامة خلال المؤتمر الصحفى لفيلم شماريخ، على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر بجدة: كل عمل بشتغل عليه بجرب حاجات جديدة عشان أنا بحب أعمل حاجات معملتهاش قبل كدة ومش بحب أكرر نفسي، وبالذات لأن الفن هو المساحة اللي بنتعلم وبنجرب فيها، وقصة فيلم شماريخ جاتلي من 20 سنة، وبعت السكريبت لأسر ياسين في سنة 2008.

تصريحات عمرو سلامة 

وتابع، أن فكرة الشماريخ لم تكن مطروحة لمناقشتها في الفيلم من البداية، مضيفًا: الفيلم مكنش بيتكلم عن الشماريخ، الشماريخ دي ظهرت من 3 أو 4 سنين، والفيلم لما فكرت فيه في 2008 كنت وقتها مشغول بحاجات غير اللي مشغول بيها دلوقتي.

اقرأ أيضًا.. 

عفاف مصطفى: جيش الاحتلال هو الطفل المدلل لأمريكا

خاص.. عفاف مصطفى تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل حدوته منسية

وأضاف، استعنت بمصمم أكشن كوري في فيلم شماريخ، ولما جه عمل تدريبات كبيرة ومكنش معاه دوبليرات فجيبنا فريق كبير وخدوا فلوس كتير، أنا متأثر جدا بالأفلام  الكوري.

عمرو سلامة يروج لفيلم شماريخ 

وكان كتب عمرو سلامة عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام: قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه، حيث تم تحديد هذه المواعيد سلفا من قبل اشتعال الأحداث، فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وتابع، أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور.

واختتم عمرو سلامة حديثه قائلًا: ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم.

فيلم شماريخ من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، وإنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

قصة الفيلم تدور حول رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة، وكان يجسد مصطفى درويش به دور شقيق آسر ياسين.

تابع موقع تحيا مصر علي