عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي: رصد عملية إطلاق صاروخ من سوريا واستهداف موقع الإطلاق

 رصد عملية إطلاق
رصد عملية إطلاق صاروخ من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، رصد عملية إطلاق صاروخ من سوريا واستهداف موقع الإطلاق، ويأتي هذا التصعيد علي الجبهة الجنوبية فيما تواصل القوات الإسرائيلية العملية العسكرية الغاشمة في قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية (المؤقتة) مشددة بحسب علي لسان قياداتها العسكرية والسياسية أنها لن توقف الحرب في غزة حتى تحقق أهدافها الرئيسية وهو الإفراج عن كافة الرهائن لدى حماس والفصائل الفلسطينية والقضاء على حركة حماس. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي: رصد عملية إطلاق صاروخ من سوريا واستهداف موقع الإطلاق

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في تغريدة عبر منصة “إكس” المعروفة (تويتر سابقًا) :" في وقت سابق اليوم تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من سوريا نحو إسرائيل لم يتم اعتراضها وفق السياسة المتبعة. القوات الإسرائيلية قصفت بالمدفعية مصادر الإطلاق" .

وأضاف أدرعي في بيان: “ كما في وقت سابق الليلة الماضية تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان سقط في منطقة مفتوحة قرب بلدة يفتاح دون وقوع إصابات”. 

وتابع قائلاً:" قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية عدة مناطق داخل لبنان.

وفي آخر  تطورات حرب غزة، شن الجيش الإسرائيلي قصفاً مدفعياً وجوياً عنيفاً على المناطق الشرقية لخان يونس، جنوب القطاع.و استهدفت الغارات الإسرائيلية دير البلح وسط غزة، فضلا عن مخيم البريج ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص بقصف أحد المنازل.

أما في الضفة الغربية، فاقتحمت قوة إسرائيلية مخيم جنين فجر اليوم، في أحدث عملية اقتحام يقوم بها الجيش الإسرائيلي في المدينة

16 ألف قتيل منذ بداية حرب غزة 

وبلغ عدد القتلى، بعد أكثر من يومين من تجدد القصف الإسرائيلي على القطاع إثر انهيار الهدنة المؤقتة مع حركة حماس، أكثر من 16 ألف شخص. فيما جرح قرابة 35 ألفا آخرين منذ بدء الحرب الحالية.

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم

وفي سياق ذاته، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته اليومية إلى سكان غزة لإخلاء منازلهم حفاظاً على سلامتهم، بحسب ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان: “ لقد استأنف جيش الدفاع عمله القوي ضد حماس في قطاع غزة.  نرجو إخطاركم بما يلي حفاظاً على أمنكم وسلامتكم:إلى السكان في أحياء المحطة، والكتيبة، وحمد، والسطر، وبني سهيلا ومعن في البلوكات 36، 54-38، 221-219.. حفاظاً على سلامتكم ندعوكم إلى الانتقال إلى مآوي النازحين المعروفة في أحياء الفخاري، والشابورة والزهور وتل السلطان”. 

وأضاف أدرعي في بيان: “ نذكركم أننا نشرنا خريطة المناطق التي تقسم أراضي القطاع إلى مناطق وأحياء تعرفونها، في مسعى لمساعدتكم، في المراحل التالية من الحرب، على فهم وإدراك التوجيهات الصادرة والانتقال من مواقع محددة بدقة إذا ما لزم الأمر، حفاظاً على أمنكم وسلامتكم”. 

تابع موقع تحيا مصر علي