عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثالث على التوالي.. الحملة الرسمية للرئيس السيسي تستعرض مواصلة مشاركة أبناء الجاليات بالسعودية وعمان في العملية الانتخابية.. صور

اقبال المصريين على
اقبال المصريين على مقار اللجان

نشرت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، صورًا لمواصلة المشاركة من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية على مقار الاقتراع للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في ثالث أيامها.

تحيا مصر

مشاركة أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان

كما نشرت صورًا للمشاركة من أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان على مقار الاقتراع للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في ثالث أيامها.

وأوضحت الحملة الرسمية في منشور لها أنه يمكن للمواطنين أيضاً مشاركتهم بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024 عبر الرقم التالي: 01093576357

ويذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

والجدير بالذكر أنه قد بدأت أعمال الفرز لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج وذلك فى دولة نيوزلندًا عقب انتهاء أعمال التصويت حيث اليوم الأخير من العملية الانتخابية التى استمرت علي مدار 3أيام منذ الساعة العاشرة من مساء الخميس الماضي بتوقيت القاهرة وحتي العاشرة من صباح اليوم الأحد حيث تعد نيوز لندا أول دول تبدأ فيها أعمال التصويت وتنتهي فيها أيضا بفارق التوقيت فيما تستمر الانتخابات في الدول الأخري وذلك حتي التاسعة من مساء اليوم الأحد مع مراعاة فارق التوقيت بكل دولة.

الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد انتظام أعمال تصويت اليوم الثالث للمارثون الرئاسي

وتقتصر عملية الفرز في اللجان الانتخابية بجانب إعلان الحصر العددي فقط علي أن يتم الإعلان للنتيجة من جانب  الهيئة الوطنية للانتخابات فيما أجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا علي سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية. 

 بدء أعمال الفرز لانتخابات المصريين بالخارج بعد انتهاء التصويت بنيوزلندا..والهيئة تؤكد:إعلان النتيجة اختصاصنا

ونقلت الغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، بث تلفزيوني لعملية التصويت للمصريين بدول الكويت والكاميرون والأردن، مع سفراءهم ورؤساء لجان الاقتراع بهذه الدول، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية. وأكد المستشار أحمد بندارى، أن عقب انتهاء عمليات الاقتراع سيتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ونبه على عدم قيامهم بإعلان النتائج لان هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي