عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهديد خطير.. بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي لحركة حماس

تحيا مصر

نشر الجيش الإسرائيلي بيان تهديدي موجه لعدد من قيادات وحركة حماس، يطالبهم بالاستسلام أو سيتم اغتيالهم، وارفق هذا البيان بصورة  لعدد من الأشخاص تابعة لكتيبة الشجاعية. 
تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي لكتيبة الشجاعية: ام الاستسلام أو يتم اغتيالكم

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى: “عاجل هذا البلاغ موجه لقادة كتيبة الشجاعية في حماس:اعتبِروا هذا الإشعار إشعارًا أخيراً.. إنكم جميعًا مستهدَفون". 

وأضاف أدرعي:" الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة شديدة للغاية في الحي من أجل تفكيك البنى التحتية الحمساوية (الارهابية) . أمامكم خياران:الاستسلام ووضع أسلحتكم.. البقاء ومواجهة مصير مشابه لذلك الذي واجهه وسام فرحات ويونس مشتهى".

 

الجيش الإسرائيلي يطلب سكان غزة إخلاء منازلهم 

وفي سياق ذاته، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته اليومية إلى سكان غزة لإخلاء منازلهم حفاظاً على سلامتهم، بحسب ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان: “ لقد استأنف جيش الدفاع عمله القوي ضد حماس في قطاع غزة.  نرجو إخطاركم بما يلي حفاظاً على أمنكم وسلامتكم:إلى السكان في أحياء المحطة، والكتيبة، وحمد، والسطر، وبني سهيلا ومعن في البلوكات 36، 54-38، 221-219.. حفاظاً على سلامتكم ندعوكم إلى الانتقال إلى مآوي النازحين المعروفة في أحياء الفخاري، والشابورة والزهور وتل السلطان”. 

وأضاف أدرعي في بيان: “ نذكركم أننا نشرنا خريطة المناطق التي تقسم أراضي القطاع إلى مناطق وأحياء تعرفونها، في مسعى لمساعدتكم، في المراحل التالية من الحرب، على فهم وإدراك التوجيهات الصادرة والانتقال من مواقع محددة بدقة إذا ما لزم الأمر، حفاظاً على أمنكم وسلامتكم”. 

اغتيال قائد كتيبة الشجاعية 

وفي بيان آخر أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بتصفية قائد كتيبة الشجاعية وقال: “‏ جيش الدفاع وجهاز الشاباك يصفّيان قائد كتيبة الشجاعية التابعة لمنظمة حماس المدعو وسام فرحات” 

وأضاف:"وقد تولى فرحات قيادة الكتيبة ابتداء من عام 2010 وقادها أيضاً في عملية (الجرف الصامد) (2014)، حيث قاد خلالها المخربين أفراد الكتيبة في معارك جرت في الحي، ومنها حادثة احتراق وتدمير المدرَّعة العسكرية التي أوقعت ستة قتلى من جنود جيش الدفاع الإسرائيلي". 

وتابع قائلاً:" كما شارك فرحات في التخطيط للهجوم ا على( الأراضي الإسرائيلية) يوم 7 أكتوبر الماضي، علماً بأنه أرسل (المخربين) من وحدة النخبة التابعة لحماس في ذلك اليوم نحو كيبوتس ناحال عوز والموقع المجاور له". 

تابع موقع تحيا مصر علي