عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر من الإمارات: العملية الانتخابية لم تشهد خروقات أو عراقيل.. صور

أحمد الباز
أحمد الباز

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر، بالصورة التي ظهر بها المصريون بالخارج خلال انتخابات الرئاسة على مدار ثلاثة أيام متواصلة، مؤكدًا أن المصريين دائمًا يسطرون ملاحم الوطنية ويلبون كل نداءات الوطن فى الداخل أو الخارج.

تحيا مصر

سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج فى دولة الإمارات الشقيقة

وأكد الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر فى بيان له، خلال متابعته سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج فى دولة الإمارات الشقيقة، أنها لم تشهد أي خروقات أو عراقيل أو شكاوي من حملات المرشحين الأربعة.

دور الهيئة الوطنية للانتخابات 

وثمن الباز الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع، مشيرا إلي أن الهيئة تتمتع باستقلالية تامة وفقا للدستور والقانون، منوها إلي التزام حملات جميع المرشحين بالضوابط التي وضعتها الهيئة لضمان سير العملية بسهولة ويسر.

حرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية

واشار إلي حرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إعمالا لحقهم القانونى الدستوري خاصة أن المصريين بالخارج يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصرى، فى مختلف دول العالم ومشاركتهم علامة مهمة فى تأكيد أصالة الشعب المصرى وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدي لمخططات الفوضى.

وطالب جموع المصريين بالنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم،و ممارسة حقهم الدستوري فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مجددا دعم حزب مصر أكتوبر للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، مشددا أن المرحلة المقبلة تطلب رئيسا قادرا على مواجهة الصعاب والتحديات التي تحيط بالدولة المصرية من كل اتجاهاتها، فضلا عن استكمال ما بدأه من انجازات .

وكان قد أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، مسبقًا بالجهود الحثيثة والتعاون المثمر بين مصر وقطر فى الوصول لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين، مؤكدًا مصر كانت ولازالت أول الداعمين للقضية الفلسطينية على مدار تاريخها ولطالما نادت بالحل العادل وحل الدولتين والعودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

الأوضاع فى قطاع غزة كارثية 

وأضاف الباز فى بيان له، أن الأوضاع فى قطاع غزة كارثية، ولولا الوساطة المصرية القطرية بالشراكة مع الولايات المتحدة لحدثت كارثة إنسانية فى القطاع، خاصة مع نفاذ كل مقومات البقاء على قيد الحياة من ماء وغذاء وأدوية.

إحياء مسار السلام الدائم

وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن مصر دائمًا ما تحمل هم الأشقاء فى كل الدول خاصة دول الجوار، وتحرص على إحياء مسار السلام الدائم وعدم توسعة رقعة الصراع للمنطقة، فضلًا عن تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء فى فلسطين، منوهًا أن معبر رفح البري لم يغلق يومًا واحد منذ ٧ أكتوبر الماضي وانما الإعاقة كانت من جانب قوات الاحتلال.

ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع إلي مسئولياته وضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق المدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا أن نتائج انتهاكاتها تجاوزت حق الدفاع عن النفس.

تابع موقع تحيا مصر علي