عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون يعلن استهداف سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية في البحر الأحمر..وجماعة الحوثي تعلق

تحيا مصر

أعلن البنتاجون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في مياه البحر الأحمر، ويأتي هذا بعد كشف تقارير بريطانية في وقت سابق من من اليوم بوقوع انفجار في باب المندب ولم تكشف مزيد من التفاصيل عن هذا الهجوم. 

تحيا مصر 

استهداف جديد لسفن حربية أمريكية في البحر الأحمر 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان "إن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات اليوم الأحد في البحر الأحمر، مما قد يمثل تصعيدا كبيرا في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس". 

وأضاف البنتاجون: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمّرة الأمريكية (يو إس إس كارني) وسفن تجارية في البحر الأحمر وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".

الحوثيين :استهدفنا سفينتين إسرائيليتين في باب المندب بالبحر الأحمر

وبدوره قالت جماعةالحوثي:" استهدفنا صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب بالبحر الأحمر"

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الوكالة البحرية البريطانية أنها تلقت تقاريرعن نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب بالبحر الأحمر. ويأتي ذلك فيما شهدت المنطقة خلال الآونة الأخيرة تصعيد حذر وشنت خلالها جماعة الحوثيين اليمينة المدعومة من إيران سلسلة من الهجمات استهدفت المصالح الأمريكية والإسرائيلية في البحار، كان من بينها اختطاف السفينة Galaxy leader المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي وذلك رداً على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.  

انفجار في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.. وبريطانيا تحذر

وأصدرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، التابعة للجيش البريطاني، تحذيرا لشركات الشحن من أن الحادث وقع في مضيق باب المندب الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية

وقال الجيش البريطاني يوم الأحد إن “انفجارا محتملا” وقع على طريق شحن رئيسي قبالة سواحل اليمن.

مسيرة إيرانية تستهدف حاملة الطائرات أيزنهاور

وأضاف إنه تم الإبلاغ أيضًا عن نشاط الطائرات بدون طيار في المنطقة 

والأسبوع الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن مسيرة إيرانية اقتربت من حاملة الطائرات أيزنهاور في مياه الخليج العربي الدولية. 

القيادة المركزية الأميركية لـ “تحيا مصر”:  لايوجد إصابات بين أفراد أمريكيين أو السفن الأميركية بعد هجوم المسيرة الإيرانية

وبشأن الهجوم الأخير الذي استهدف حاملة الطائرات الأميركية أيزناهور قالت إميلي بومفري رئيسة العمليات الإعلامية بمقر القيادة المركزية الأميركية فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"  أنه:" وفي حوالي الساعة 11:00 (بتوقيت صنعاء)، أثناء تواجدها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة الصاروخية طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز KAS-04من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 وأضافت المسؤولة بمقر القيادة المركزية الأميركية  أنه:" رغم أن نواياه غير معروفة، إلا أن كانت الطائرة بدون طيار تتجه نحو السفينة الحربية". 

وتابعت أن السفينة :" يو إس إس كان يرافقها سفينة( USNS SUPPLY  (Oilerوسفينة أخرى ترفع علم الولايات المتحدة". 

وأكدت  أنه :"لم يكن هناك أي إصابات بين أفراد أمريكيين ولم تحدث أضرار للسفن الأمريكية".

ورفضت رئيسة العمليات الإعلامية بمقر القيادة المركزية الأميركية التعليق عند سؤالها عن مصير سفينة "جلاكسي ليدر" المحتجزة عند جماعة الحوثيين. 

تابع موقع تحيا مصر علي