عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهن التمثيلية تنعي ببالغ الحزن والأسي وفاة أشرف عبدالغفور النقيب الأسبق

أشرف عبد الغفور _
أشرف عبد الغفور _ أرشيفية

حرصت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، على نعي الفنان أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 81 عامًا، بعدما تعرض لحادث سير على طريق إسكندرية الصحراوي.

تحيا مصر

المهن التمثيلية تتقدم بخالص العزاء لأسرة أشرف عبد الغفور 

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان لها: تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي؛ وفاة الفنان القدير أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية الأسبق؛ والذي توفي اليوم الأحد.

بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن وفاة أشرف عبد الغفور 

وتابع البيان، تتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا اليه راجعون.

تصريحات أشرف زكي 

من جانبه، علق أشرف زكي في مداخلة هاتفية له مع برنامج في كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة أون على أزمة كروان مشاكل، قائلًا: بداية كل التقدير والاحترام لشعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية وللنقابة برئاسة الأستاذ مسعد فودة، ونقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل طلباتنا باختصار احترام قانون ولوائح النقابة، والتقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة.

اقرأ أيضًا.. 

دعاء حلمي تنتقد مسلسل سفاح الجيزة: نسبة الجريمة هترتفع بسببه

ناقدة فنية تشيد بـ هنا الزاهد: ممثلة شاطرة ومناسبة للبطولة المطلقة

وتابع أشرف زكي، الموضوع مش بس مشاركة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحون، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل شغال عليه أكثر من  83 شخصا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه   النقابة ملهاش علاقة بيهم ولا عندهم تصاريح.

وأضاف، إحنا كنقابة لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، وقد أفادت شركة الإنتاج بمسؤولية المخرج مسؤولية كاملة عن اختيار عناصر العمل.

واختتم أشرف زكي حديثه قائلًا: عندي بند أن يكون الشخص حسن السير والسلوك، نفرض إنه طلع ليس حسن السير والسلوك، مش ده محسوب على الأسرة الفنية؟، والقانون يبيقول نسبة التشغيل 90% أعضاء و10% تصاريح، دول 70% وبدون تصاريح، مش مطلوب مني أقف أتفرج.

تابع موقع تحيا مصر علي