عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: رؤية مرشحنا أعم من البرنامج الانتخابي.. ونستهدف استكمال مشروع 30 يونيو الطموح

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن مرشح الحملة يمتلك رؤية وليس برنامج انتخابي، لأن الرؤية أعم وتتعلق بأهداف معينة، كما أننا لا نقدم مرشحنا لأول مرة، أما البرنامج فربما يصلح أكثر لمرشح مبرلماني عندما يقدم نفسه للناخبين، أو الحكومة عندما تقدم نفسها للبرلمان لنيل الثقة، مشيرًا إلى أن مرشح الحملة لس أول من يقوم بوضع رؤية فهناك أمثال عديدة لها في العالم.

جاء ذلك، خلال استضافته ببرنامج "المساء مع قصواء"، على قناة cbc، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي وينقله موقع تحيا مصر.

وأوضح “فوزي” أن الـسنوات العشر الماضية شهدت تنفيذ أكثر من 15 ألف مشروع، لم تكن ضمن برنامج، وإنما فرضتها الأولويات، التي يجب أن نركز عليها كونها مستقبل الـ 6 سنوات المقبلة.

مشروع 30 يونيو الطموح

وأضاف رئيس الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، أن هناك مشروع كبير اسمه مشروع 30 يونيو، ونحن عازمون على استكماله، وهو مشروع تنموي سياسي اقتصادي اجتماعي، مضينا فيه وعدينا أجزاء مهمة فيه، والقادم هو وقت الحصاد وجني الثمار.

وأشار إلى أننا كنا في خطر يهدد هويتنا ووحدة البلاد وكنا ناعي من الإرهاب وتراجع الاستثمارات والبطالة والعشوائيات وأشياء سلبية كبيرة جدًا وجهاز إداري متدهور وخدمات ضعيفة وبنية أساسية متردية.

تكوين بنية تحتية قوية

وتابع: "لكن في التسع سنوات الماضية، أصبح لدينا بنية أساسية قوية بعدما حفظنا هويتنا ولفظنا كل من هو بعيد عنا، واستعدنا المؤسسية بشكل كبير جدًا، تجعلنا مؤهلين لجذب مزيد من الاستثمارات، في ظل الإنفاق العام الضخم التسع سنوات الماضية، والذي يتفق مع القواعد الاقتصادية".وأوضح أن الطبالة تهدد المجتمع لكن لدينا مؤشرات جيدة بخصوصها.

ولفت إلى أن هذا المشروع الطموح، نحتاج لاستكماله، ومنها مشروع حياة كريمة، الذي يتكون من 3 مراحل، لم ننتهي سوى من مرحلة واحدة، وهو مظهر من مظاهر العدالة الاجتماعية ومكافحة الهجرة الداخلية ومكافحة الفقر.

وأردف: "بعد 9 سنوات من العمل المتواصل، لدينا فائض في القوة الكهربائية المطارات والموانئ.. لدينا فائض القوة نريد أن يواكبه فائض في قوة العمل.. ولذلك نرى أن كل عوامل النجاح مهيئة لنا لاستكمال مشروعنا".

مرحلة بناء الإنسان

وتابع: "بعض الطرق كانت مغلقة لعدم وجود أمن والأوضاع التي تمر بها البلاد، والبنية الأساسية الضعيفة، لكنها فتحت في ظل وجود خطة علمية وبرنامج اقتصادي طموح يراعي الأبعاد الاجتماعية".

وأكد أن المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء الإنسان المصري، ومرحلة القطاع الخاص، الذي كاد أن يحجم عن المشاركة في القطاع الاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي