عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: لدينا مشروع طموح للغاية بشأن الرقعة الزراعية.. وسنستكمل العديد من المشروعات القومية

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إننا نستهدف مزيد من الرقمنة ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، ووضع مؤشرات قياس لكفاءة الجهاز، سواء فيما يتعلق بتقديم الخدمة أو سرعة الحصول عليها، مشيرًا إلى إصدار قانون الخدمة المدنية ودوره في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، وقد وضع ضوابط للتعيينات الحكومية، والتي لم تؤثر على معدلات البطالة التي انخفضت من 14 إلى 7 % رغم الزيادة السكانية والتعليمات بعد التوسع بالتعيينات إلا للضرورة القصوى.

جاء ذلك، خلال استضافته ببرنامج "المساء مع قصواء"، على قناة cbc، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي وينقله موقع تحيا مصر.

تراجع معدلات البطالة

وأوضح "فوزي" أن المشروعات القومية هي التي استوعبت تلك العمالة، فهي على أراضي مصرية والعمالة التي بها مصريون، لافتًا إلى أن زيادة الإنفاق العام قد أسهم في النزول بمعدلات البطالة، مضيفًا: "لذلك يجب أن نتجه إلى القطاع الخاص وكما يؤكد الرئيس السيسي على ضرورة التدريب والتأهيل الجيد لسوق العمل".

مشروعات القطاع الزراعي

وانتقل الحديث إلى مشروعات القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث أشار “فوزي” إلى ضرورة الاكتفاء ذاتيًا من عدد كبير من المنتجات الزراعية، لافتًا إلى أن مصر كانت تعيش في وادي النيل الضيق، بينما جاء الرئيس السيسي ليغير هذا المفهوم تمامًا، موضحًا: "مصر طول عمرها كانت تعيش حتى 2014 على 7% من مساحتها، وفي خلال 9 سنوات فقط نحن نعيش الآن على مساحة 14% ما يعني أننا اضعفنا المساحة ، وهذا التوسع العمراني له دلالات".

وقال مدير حملة السيسي، أن الحرب الروسية الأوكرانية جعلتنا نراجع أنفسنا في مسألة الاكتفاء الذاتي، وتم زيادة الرقعة الزراعية، والتي لم تكن لتزيد بدون البنية الأساسية، لافتًا إلى أننا حققنا اكتفاء ذاتي من العديد من المحاصي، ووفقًا لمعلومته  فإن هنا 11 محصول حققت فيه الدولة اكتفاءً.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأشار إلى أن الاستهلاك المحلي، هو من يشجع الإنتاج المحلي، وأشار إلى أن مرشح الحملة لديه مشروع طموح لاستكمال التوسع في مشروعات الرقعة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، الذي يفرض نفسه علينا في ظل الأزمة الدولارية.

ولفت إلى أن العالم ينتج 4638 سلعة نستورد منها 2832 قبل 2014، وهو ما فرض علينا دعم جهود الإنتاج المحلي، وهذا جعلنا نتجه إلى تقليل الضغط على الدولار من خلال الاتعجاه إلى الاكتفاء الذاتي، والتي تحقق استقرار وتوفير معدلات تشغيل.

وأشار إلى أن هناك مفهوم يسمى تحقيق الأمن بالتنمية، ومرشح الحملة أول من وضع يده على هذا الملف، وسار فيه جديًا، مشيرًا إلى تنمية سيناء كمثال واضح على هذا المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي