عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنتهاء الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج بعد غلق باب التصويت بلوس أنجلوس

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج.. حيث انتهت الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج بعد غلق باب التصويت بلوس أنجلوس.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج

وأكدت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، انتظام سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، حيث لم يتم رصد أي مخالفات أو ما يعيق العملية الانتخابية خلال الثلاثة أيام ومع بداية لجان اليوم الثاني حتى الآن. 

وأشار المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن الحملة مستمرة في عملها في متابعة تواصل سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج حتى إغلاق أخر لجنة بكافة دول العالم، مؤكداً أن الحملة على اتصال مباشر مع الجاليات المصرية في الخارج عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة انتظام العملية الانتخابية في بلادهم، وفقًا لتعليمات وضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وأكد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، إن الإعداد لغرفة العمليات ومتابعة انتخابات الرئاسة بدأ منذ فترة، ولم يبدأ مع بداية التصويت، حيث بدأ مع تحرك وزيرة الهجرة لمناطق الكثافة التصويتية، وقامت برحلة مكوكية للسعودية والإمارات ثم إلى إيطاليا وفرنسا.

الانتخابات الرئاسية 2024

وقال "عباس"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذه الزيارات تهدف لحث المصريين على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي، وحثهم على أنه واجب وطني وحق دستوري للمواطن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

التصويت في الانتخابات الرئاسية

مشيرا إلى أن وزيرة الهجرة التقت الجاليات وبحثت معهم عن قرب للإجابة عن كل الاستفسارات والأسئلة، ونُسِّق مع رؤساء الجاليات، نظرا لأن هناك مصريين يعيشون على بعد مسافات بعيدة عن منطقة التصويت، ووصلت المسافة إلى 1200 كم.

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المصريين في الخارج قدموا في الانتخابات الرئاسية 2024 مشهداً منضبطاً ولائق وبه اعتزاز وتقدير كبير بانتمائهم لمصر، حيث شهدت الانتخابات مشاركة كثيفة للمصريين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي