عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاهير الفن والإعلام ينعون وفاة أشرف عبد الغفور.. أبرزهم عمرو أديب وياسمين صبري

ياسمين صبري وعمرو
ياسمين صبري وعمرو أديب _ أرشيفية

حرص عدد كبير من مشاهير الفن والإعلام على نعي الفنان أشرف عبد الغفور بعد رحيله عن عالمنا مساء أمس الأحد الموافق 3 ديسمبر بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

تحيا مصر

فيفي عبده 

نشرت الفنانة فيفي عبده صورة الراحل أشرف عبد الغفور، عبر حسابها على موقع انستجرام، وعلقت قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، توفي إلى رحمة الله الفنان القدير أشرف عبد الغفور والد النجمة ريهام عبد الغفور.. الله يرحمه يا رب ويجعل مثواه الجنة ويصبر أهله وأحبابه. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

سامح حسين

وكتب الفنان سامح حسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. الأستاذ أشرف عبد الغفور فى ذمة الله. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته بغير حساب ويصبر أسرته وأحبابه وتلامذته.. خالص التعازى للزميلة ريهام عبد الغفور.

أحمد الشامي

وقال أحمد الشامي عبر حسابه الرسمي بانستجرام: البقاء لله في وفاة الأستاذ أشرف عبدالغفور والد صديقتي ريهام.. ألف رحمة ونور عليه وربنا يصبرك يا رب يا ريهام والعائلة كلها.. أرجو الدعاء له.

عمرو أديب 

وصرح عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية: يجب أن أعزي في رحيل فنان عظيم هو أشرف عبدالغفور اللي رحل منذ ساعات نتيجة حادث طريق.

وتابع، أشرف عبدالغفور توفى بعد هذا الحادث وهو 81 سنة ورحل ما بين 280 عمل مسرحي ودرامي وتلفزيوني، فيه ناس وممثلين ميتكرروش، فهو ظاهرة فنية وكان له عدد من المسلسلات، الناس بتقعد تتفرج عليها بجانب طريقة نطقه للغة العربية والأخلاق والأدب والثقافة واحترامه للعمل.

واستطرد، الراجل ده بيمثل منذ عام 1962، وبيقدم أعمال عظيمة ومن هنا بتيجي الحضارة، اللي بتيجي من تراكم الثقافة، فالراجل ده قدم مسلسل القاهرة والناس وكان معاه نور الشريف، ويعتبر من كلاسيكيات الدراما، الناس دي كانت بتقدم دراما على الهواء، ولو في غلطة الحلقة كلها بتتعاد، كانوا بينحتوا في الصخر عشان يقدموا فن حقيقي، كانوا بينقلوا رسالة وقت ما كان الفن رسالة ومتعة وتغيير.

وأوضح: المنطقة اللي وقعت فيها الحادثة بيحصل فيها حوادث كتير، وهي منطقة حوادث وكلنا بناخذ بالنا من المنطقة دي.

اقرأ أيضًا.. 

حمادة هلال وسليمان عيد يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان طارق عبد العزيز 

تحس ضهره مكسور.. طه دسوقي في وداع طارق عبدالعزيز 

ولفت، هنا يأتي دور المسؤولين عن الطرق وهو عندما يكون هناك حوادث قاتلة في مكان لازم يدرسوا السبب.. لازم مهندسي الطرق يشوفوا حل.

مهرجان الجونة السينمائي

ونشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على حسابها الرسمي بـ انستجرام بيان قائلة فيه: ينعى مهرجان الجونة السينمائي بحزن وأسى الفنان المصري الكبير أشرف عبد الغفور، والذي وافته المنية اليوم عن عمر 81 عامًا.

وتابع البيان، يعد أشرف عبد الغفور واحدا من الفنانين أصحاب العلامات البارزة في تاريخ السينما والدراما والمسرح العربي، محققًا مسيرة ناجحة وطويلة شهدت أكثر من 250 عملًا فنيًا، خالص تعازينا لأسرة الراحل ولجمهوره ومحبيه.

ياسمين صبري 

وغردت ياسمين صبري في تدوينة لها عبر حسابها على تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة. ويلهم أهله الصبر والسلوان.. أشرف عبد الغفور.

تابع موقع تحيا مصر علي