عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء فرز أصوات المصريين بالخارج .. السيسي يشهد تدشين راجمة الصواريخ المصرية رعد 200.. والبتكوين يتجاوز 41 ألف دولار.. بث مباشر

مريم شمس
مريم شمس

قدمت الزميلة مريم شمس، تغطية لأهم الأخبار التي شهدتها الساحة المصرية، على مدار الساعات الأخيرة، والتي جاء على رأسها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعرض إيديكس 2023 في نسخته الثالثة.

وتناولت “شمس”، عبر تلفزيون تحيا مصر، ما يلي:

انتهاء فرز أصوات المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024

انتهت اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات والمقار المصرية في 121 دولة حول العالم، من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين بالخارج التي أدلوا بها في الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر الجارى، تمهيدا لإرسالها بالطريقة الدبلوماسية الى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات الرئاسية في الخارج برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج التصويت في الخارج عن طريق وزارة الخارجية تمهيدا لمراجعتها وضمها إلى نتائج الداخل وإعلان النتيجة النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتهت فى تمام الساعة السابعة صباح اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، عملية التصويت للمصريين في لجنة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتهاء التصويت بثالث وآخر أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

الرئيس السيسى يشهد تدشين راجمة الصواريخ المصرية رعد 200 بمعرض إيديكس

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة لتفقد أجنحة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023"، والتي انطلقت فعالياته صباح اليوم الإثنين وتستمر حتى 7 ديسمبر الجاري.

وشهدت فعاليات افتتاح المعرض، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين راجمة الصورايخ المصرية رعد 200، وهي من تصميم وتصنيع وزارة الإنتاج الحربى.

وتظهر راجمة الصواريخ رعد 200 لأول مرة بالمعرض، وهي من تصميم وتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

كما تفقد الرئيس السيسي الصناعات العسكرية من مصنع "قادر" التابع للهيئة العربية للتصنيع، ومنها طائرة استطلاع بدون طيار".

وزير الدفاع: القوات المسلحة حارس وحامى للوطن محافظة على أمنه واستقراره

قال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة.

أضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض "إيديكس 2023، أن القوات المسلحة سعت لامتلاك أحدث منظومات التحديث سعيا نحو الحفاظ على أمن وسلامة الوطن فى عالم يموج بالصراعات، واضعين نصب أعيننا أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.

وأضاف أن الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه قضية الأشقاء، من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكرى غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية.

قفزة هائلة في سعر بيتكوين بعد تجاوزها  41 ألف دولار

قفز سعر العملة الرقمية الأشهر بيتكوين في تعاملات اليوم الاثنين فوق 41 الف دولار لأول مرة منذ منذ أوائل مايو ٢٠٢٢.
وفق منصة  كوين ديسك الرقمية بلغ سعر بيتكوين 41300.97 دولار حتى كتابة التقرير.

في حين ارتفع سعر إيثريوم إلى ما يزيد عن ٢٢٠٠ دولار وسط ارتفاع أوسع - وإن كان ضعيفًا - في أسواق العملات المشفرة.

كان سعر بيتكوين يتداول عند مستوى 40 ألف دولار في الأيام الأخيرة، لكنه اخترق هذا المستوى أخيرًا اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي