عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسب القصف الإسرائيلي.. انقطاع كامل فى خدمات الاتصالات بقطاع غزة

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، بانقطاع كامل في خدمات الاتصالات في مدينة غزة وشمال القطاع الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي الغاشم والمتواصل على القطاع.

تحيا مصر

 انقطاع كامل فى خدمات الاتصالات بقطاع غزة

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن سبب الانقطاع تضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية:" انقطاع كامل في خدمات الاتصالات بمدينة غزة وشمال القطاع بسبب تضرر الشبكة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر". 
 

وفى وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان غزة وبشكل خاص منطقة خان يونس، ويأتي ذلك فيما استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية بشكل مكثف فى القطاع الفلسطيني بعد انهيار الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية وسط مطالبات دولية بوقف الحرب فى قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي: تعليق مؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في مخيم رفح 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر منصة إكس المعروفة (تويتر سابقاً) :" سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يتصرف بقوة ضد حماس في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس".

وأضاف:" يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة بمكان الوصول إليه! الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس". 

وأوضح فى البيان:" التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح. كما وسيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في مخيم رفح التابع لقضاء رفح اعتبارًا حتى 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

الجيش الإسرائيلي:استهدفنا 200 موقع تابع لمنظمة حماس

وفى بيان آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي :"هاجم للجيش خلال الليلة الماضية حوالي 200 هدف تابع لمنظمة حماس ؛ تم تدمير بنى تحتية إرهابية وُضعت داخل مدارس شمال القطاع.. وقامت القوات البرية بتدمير بنية تحتية وُضعت داخل مدرسة في بيت حانون، حيث استخدمت  لمهاجمة قواتنا. في محيط المدرسة تم العثور كذلك على فتحتيْ نفقين إحداهما مفخخة، وساحة عبوات ناسفة ووسائل قتالية". (بحسب ما جاء فى البيان)

وأضاف البيان:" طائرة تابعة لسلاح الجو شنت غارة على سيارات احتوت على صواريخ، وقذائف هاون ووسائل قتالية أخرى ومنعت استهداف  القوات على المدى الفوري، كما وهاجمت طائرة أخرى ودمرت بنية تحتية عسكرية تم استخدامها لتنفيذ كمين بصواريخ مضادة للدروع ضد قواتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي