عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مشاركة تفوق الخيال».. برلمانيون: المصريون بالخارج بعثوا برسالة حاسمة للعالم بدعمهم للدولة المصرية

تصويت المصريين بالخارج
تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

أكد عدد من نواب البرلمان، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتى تعد أمرًاً حيويًاً وضروريًاً فى ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، موضحين أن المشاركة واجب وطنى وأحد أهم الحقوق الدستورى للمواطنين، من خلال الإدلاء بأصواتهم وما تمثله من أهمية فى تحسين الحاضر وصنع المستقبل.

دفاع النواب: مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية تفوق الخيال

وفي هذا الإطار، أكد النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن مشاركة المصريين بالخارج وبمختلف دول العالم فى الانتخابات الرئاسية تفوق الخيال معرباً عن سعادته الغامرة بتصويت المصريين بالخارج بهذه الصورة الكبيرة والمشرفة.

وقال " طنطاوى " فى بيان له أصدره: إن حجم الانجازات التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي طيلة السنوات الماضية يؤكد أنه زعيم بحق وانه لا يزال يسعى للانطلاق بالوطن إلى آفاق اكبر مشيداً بآلاف المشروعات التي تم انجازها والتنمية الشاملة في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والبنية التحتية والمدن الجديدة وغيرها.

واعتبر النائب خالد طنطاوى أن تأييد ودعم المصريين بالخارج للرئيس السيسى فى هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على رد الجميل للرئيس السيسى الذى سخر جميع امكانيات الدولة لتحقيق جميع مطالب المصريين بالخارج.

وثمن حرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إعمالا لحقهم القانونى والدستورى خاصة أن المصريين بالخارج يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصرى، فى مختلف دول العالم ومشاركتهم علامة مهمة فى تأكيد أصالة الشعب المصرى وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدي لمخططات الفوضى.

النائب أمين مسعود : المصريون بالخارج بعثوا برسالة حاسمة للعالم بدعمهم للدولة المصرية

وأعرب المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان عن سعادته الغامرة بالمشاهد الرائعة لمشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية وهم يرفعون علم مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام لجان الاقتراع معتبراً هذه المشاهد الرائعة التى ابهرت العالم كله بمثابة دليل قاطع على وعى المصريين بالخارج من ابناء مصر الشرفاء بالرغبة الجادة لديهم في اختيار قائد المرحلة القادمة والمساهمة في صنع القرار المصري، خاصة وسط التحديات الإقليمية المحيطة

وأشاد " مسعود " فى بيان له أصدره، بنجاح الحكومة بصفة عامة والهيئة الوطنية للانتخابات بصفة خاصة فى كافة سبل مساعدة المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري المهم وتوفير وسائل انتقال جماعية لنقل المصريين المقيمين في مناطق بعيدة عن السفارة والقنصلية في الدول المقيمين بها.

ووجه التحية لجميع المصريين بالخارج وبمختلف دول العالم الذين شاركوا فى هذا العرس الديمقراطى مشاهد تدعو للفخر

وأكد المهندس أمين مسعود أن المصريين بالخارج نجحوا فى أن يبعثوا برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد في دعم مسار الاستقرار والحفاظ على الأمن والأمان لكل شبر في مصر موضحاً أن استجابتهم للمشاركة تعكس الحفاظ على مكتسباتهم الدستورية بممارسة حق الانتخاب التي منحها لهم الدستور المصري.

هناء سرور : حشود المصريين بالخارج على مقار اللجان الانتخابية يدعو للفخر والاعتزاز

 وأشادت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الصحة بالبرلمان بالمشاركة الإيجابية الكبرى للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، ومظاهر احتشاد المصريين أمام السفارات والقنصليات بمختلف الدول العربية والأجنبية، وهو ما اعتبروه أنها رسائل للعالم أجمع مفادها وعى المصريين بأهمية تلك الانتخابات والتفافهم حول رئيس وطنى يعشق تراب الوطن ويحافظ على أمنه وسلامة شعبه.

وقالت الدكتورة هناء سرور أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تعد واجبا وطنيا وممارسة للحق الدستورى المكفول لكل مواطن مصرى سواء كان فى الداخل أو فى الخارج، مضيفة أن هذا الأمر يدعو للفخر والاعتزاز، بما يجسده من حرص الجميع وخاصة المرأة والشباب علي المشاركة بكثافة والتواجد والنزول في رسالة واضحة وصريحة للعالم بأن جميع المصريين بمختلف فئاتهم على قلب رجل واحد في دعم مسار الاستقرار والحفاظ على الأمن والأمان لكل شبر في مصر.

وناشدت الدكتورة هناء سرور المواطنين النزول بكثافة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والتي تنطلق داخل جمهورية مصر العربية خلال أيام ، خاصة وأن المواطنين عليهم دور كبير بناء مجتمع ديمقراطي، والجميع يدرك ويقدر أهمية الاستحقاق الدستورى الخاص بالانتخابات الرئاسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي