عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة عبد السند يمامة: سنسقط الضرائب على السلع المستوردة خلال أول عام

 الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

قال الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ممثل حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، إن القطاع الاقتصادي، يواجه سوء إدارة موارد الدولة من جانب الحكومة التي لا تمتلك أهدافًا محددة للنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أننا نملك حلولا  مختلفة للأزمة الاقتصادية، وترتكز على تمكين القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي يعقد تحت بعنوان "التنسيقية تناقش أهم التحديات الاقتصادية لرئيس مصر القادم".

وأشار إلى أن توطين الصناعة أمر مهم، ونشيد بالمبادرة الوطنية "ابدأ" وهي ضمن برنامجنا، لكن نريد أن تسكمل على ما تم بناءه للنهوض بالصناعة المصرية والتوسع بمنح كافة المشروعات الرخصة الذهبية.

 إسقاط الضرائب على السلع خلال أول عام

وشدد على ضرورة تمويل مشروعات الشباب، والتي لا تترجم بشكل حقيقي في الوقت الحالي، مؤكدا على ضرورة التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج، وتراجع الحكومة من افنتاج، وتكتفي بتأمين احتياجات المواطن الأساسية.

وقال: "نحن في أزمة حقيقية لذلك برنامجنا نص على إسقاط الضرائب على السلع خلال أول عام".

 التحديات الاقتصادية التي تواجه رئيس مصر القادم

ويتناول الصالون مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه رئيس مصر القادم، وتحديات النهوض بالاقتصاد المصري، وما قامت به الدولة خلال الفترة القادمة من جهود وتدشين العديد من المشروعات مع الاهتمام بالجانب الاجتماعي والذي تمثل في مشروع حياة كريمة ومشروعات قومية هائلة مثل الطرق والكباري والتي تخلق بيئة مواتية للاستثمار مع توفير فرص عمل.

مناقشة التحديات الاقتصادية التي تزايدت حدتها بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة

كما يتطرق الصالون إلى مناقشة التحديات الاقتصادية التي تزايدت حدتها بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة، والتوترات في الدول المحيطة بمصر شرقا وغربا وجنوبا، فضلا عن المناقشة حول البرامج والرؤى الاقتصادية ببرامج المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

يدير الحوار خلال الصالون؛ آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وممثل حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، والدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ممثل حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والدكتور إبراهيم المناسترلي، ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي