عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير قطر في القمة الخليجية: ندعو الأمم المتحدة إلى التحقيق في المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة

أمير قطر الشيخ تميم
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأمم المتحدة إلى التحقيق في المجازر الإسرائيلية وإنهاء الحرب بقطاع غزة، مؤكداً أن السبيل الوحيد للاستقرار هو العودة إلى المفاوضات والحل العادل للقضية الفلسطينية، وجاءت هذه التصريحات على هامش أعمال القمة الـ44 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الدوحة.

تحيا مصر

أمير قطر: ندعو مجلس الأمن  للقيام بمسؤولياته وإنهاء الحرب الهمجية فى غزة

وقال أمير قطر خلال كلمته:"  ندعو الأمم المتحدة إلى التحقيق في المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة وندعو مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته وإنهاء الحرب الهمجية وإجبار إسرائيل على العودة المفاوضات لتحقيق الحل العادل وفق المقررات الشرعية وحل الدولتين والذي توافق عليه المجتمع الدولي".

وأضاف أمير قطر أن:" الصراع فى فلسطين ليس دينيا ولا يتعلق بحرب على الإرهاب بل هو فى جوهرة قضية وطنية وصراع مع الاحتلال".

وأكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن دول الخليج العربي يمكنها لعب أدوار تسهم في حلّ "التحديات الكبيرة" التي تشهدها المنطقة والعالم، والتخفيف من آثارها.

القمة الخليجية

وعشية القمة الخليجية الـ44 التي تستضيفها الدوحة، أعلنت قطر المضي قُدماً في الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، للوصول إلى وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة من "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى واشنطن لبحث وقف الحرب فى غزة

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك في زيارة ثنائية يلتقي خلالها مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بما في ذلك رؤساء وأعضاء اللجان المعنية بالسياسة الخارجية الأمريكية في الكونجرس الأمريكي، وذلك بهدف دفع وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن زيارة وزير الخارجية ستشمل أيضاً عقد لقاءات مع عدد من مراكز الفكر والأبحاث الأمريكية، بالإضافة إلى المشاركة في لقاءات إعلامية، موضحاً أن الزيارة سيعقبها انضمام السيد وزير الخارجية للوفد الوزاري العربي الإسلامي المقرر أن يزور واشنطن يوم ٧ ديسمبر، حيث سيعقد الوفد لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي وعدد من أعضاء الكونجرس ووسائل الإعلام الأمريكية سعياً لوقف الحرب الدائرة فى قطاع غزة اتصالاً بالتكليف الصادر عن القمة العربية/الإسلامية الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي