عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة صبورة السيد: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

أكدت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، أن المشاركة الإيجابية للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، ومظاهر احتشادهم أمام السفارات والقنصليات بمختلف دول العالم أعطى رسالة قوية  بوعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات من أجل صناعة مستقبل بلادهم.

النائبة صبورة السيد: المشاركة في الانتخابات الرئاسية  واجب وطني

وأضافت النائبة صبورة السيد، في بيان لها، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية  واجب وطني  كما أنها أحد أهم الحقوق الدستورى للمواطنين، مؤكدة على ضرورة مشاركة جميع المواطنين في الداخل  والإدلاء بأصواتهم لما تمثله هذه الانتخابات من أهمية فى تحسين الحاضر وصنع المستقبل.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المصريين في الخارج أقبلوا بكثافة وحولوا الانتخابات الرئاسية لعرس مصري حقيقي، لافتا أن الإقبال بكثافة على التصويت في الانتخابات يؤكد فكرة أن المصريين في الخارج يعيشون مع الوطن لحظة بلحظة ويتعاطون مع كل التحديات التي تواجه الوطن.

النائبة صبورة السيد: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة

وأوضحت النائبة صبورة السيد، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة، بالرغم من برودة الجو والمسافات البعيدة عن مقار السفارات والقتصليات المصرية  حيث أنهم ضربوا مثلا في الوطنية والتعاطي بفاعلية مع كل أحداث الدولة المصرية الكبرى.

وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، يوم الأحد القادم، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء ، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي