عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاف يُعلن تواجد الأهلي في القائمة النهائية لجوائز أفضل نادي لعام 2023

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، القائمة النهائية للأندية المرشحة لـ جائزة أفضل نادي في القارة السمراء 2023.

تحيا مصر

ويعتبر أبرز الأندية التي تنافس النادي الأهلي على أفضل نادي في إفريقيا لعام 2023، الوداد المغربي وصن داونز الجنوب. 

فيما وتمكن نادي صن داونز الفوز بالنسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال شهر نوفمبر الماضي، بينما حل الوداد في المركز الثاني بدوري أبطال إفريقيا خلف الأهلي.

No description available.

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد 

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد بدوري الأبطال، سيكون في تمام السادسة مساء الجمعة المقبل الموافق 8 من ديسمبر الجاري، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية. 

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، حتى يؤكد صدارته لقمة المجموعة الرابعة التي وقع فيها رفقة كل من ( ميدياما الغاني، شباب بلوزداد، يانج أفريكانز التنزاني).

ويحتل الأهلي الصدارة، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مباراة ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل بهدف لمثله أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني. 

وبعد انتهاء الأهلي من خوض هذا اللقاء، سيسافر للسعودية لقص شريط مواجهاته في كأس العالم للأندية.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، بداية من 12 من ديسمبر الجاري، بمواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.

وأسفرت القرعة، عن انتظار الأهلي للفائز من مواجهة الاتحاد وأوكلاند، وأبعدته للمرة الأولى عن طريق بطل دوري أبطال أوروبا “ مانشستر سيتي ”.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة مختلفة عن سابقه من المشاركات، والتي حصد خلال 8 مشاركات، 3 ميداليات برونزية بعد أن فاز بالمركز الثالث أعوام 2006، 2020، 2021. 

وجاءت مشاركات الأهلي في مونديال الأندية على النحو التالي:

كأس العالم للأندية 2005

حصد الأهلي المركز السادس والأخير، بعد أن خسر أمام كلا من اتحاد جدة بهدف نظيف، وأمام ناسيونال البرازيلي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

كأس العالم للأندية عام 2006 

في تلك النسخة، تمكن الفريق الأحمر من الفوز بالمركز الثالث، بعد أن تغلب على فريق أوكلاند سيتي، وفاز بأولى ميدالياته في المونديال.

مشاركة الأهلي عام 2008 

وعاد الأهلي الى المركز السادس والأخير مرة أخرى في  ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف. 

تابع موقع تحيا مصر علي