عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اكسترا نيوز : 3200 شاحنة وصلت غزة منذ بداية العدوان الاسرائيلي

معبر رفح
معبر رفح

استعرضت قناة اكسترا نيوز، تقريرا مفصلا عن عدد الشاحنات التي وصلت إلي قطاع غزة عبر معبر رفح، منذ بداية العدوان الإسرائيلي. ووصل عدد الشاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة عبر معبر رفح منذ بداية الحرب الاخيرة علي قطاع غزة إلي 3200 شاحنة.

تحيا مصر

المنظمات الدولية والإقليمية

تضمنت مساعدات مقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والدول الاوروبية والمنظمات الاقليمية والدولية واحتوت هذا الشاحنات علي ادوية ومعدات طبية وأغذية ومواد إغاثية ومفروشات

يأتي ذلك بالتزامن مع حملات التبرع بالدم لصالح المصابين في فلسطين والتي تواصل فاعليتها في كل محافظات الجمهورية، ونظمت هذه الحملات بدعم ومشاركة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ومبادرة حياة كريمة والمبادرة الوطنية ابدأ والاكاديمية الوطنية للتدريب بالإضافة إلي العديد من المبادرات الشبابية وذلك في إطار ما يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من دعم وإغاثة للأشقاء في غزة.

استقبلت 274 طائرة

ومن جانب اخر تواصل مصر جهودها في إيصال المساعدات لقطاع غزة في حربها ضد إسرائيل؛ فقامت مصر باستقبال اربعة سفن مساعدات من ميناء العريش، كما استقبلت 274 طائرة نقلت ما يزيد علي 7200 مواد إغاثة.

عبور الحالات الإنسانية

جهزت المنظمات المصرية ما يقرب من نحو 2000 شاحنة، هذا إلي جانب فتح معبر رفح بشكل دائم لعبور الحالات الإنسانية وإدخال المساعدات وتجهيز القوافل علي المعبر بمشاركة أعداد كبيرة من المتطوعين.

يذكر أنه استقبل معبر رفح، اليوم الخميس، ما يقرب من نحو 300 من مزدوجي الجنسية، إلي جانب وصول نحو 11 جريحا فلسطينيا، ويجرى تجهيز نحو 135 شاحنة إغاثة تمهيدا لدخولها إلي قطاع غزة عبر المعبر.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد رحبت بمبادرة الأمين العام للإمم المتحدة انطونيو جوتيريش في دعوته لعقد جلسة لمجلس الأمن لكي يتحمل مسؤولياته في وقف فوري لإطلاق النار علي خلفية الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة اعتمادا علي المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

وطالبت دول وقادة العالم بضرورة الالتفاف حول مبادرة الامم المتحدة والمساعدة في وقف إطلاق النار علي قطاع غزة في أقرب وقت.

 

تابع موقع تحيا مصر علي