عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ يدعو للمشاركة بالانتخابات الرئاسية لدعم البلاد في مواجهة التحديات الخارجية

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام الجبلي

دعا المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال الأيام الثلاثة بدءا من غدا الأحد، مشيرًا إلي أهمية القيام بذلك الواجب الوطنى من أجل دعم البلاد في مواجهة التحديات الخارجية واستكمال مسيرة التنمية والانجازات داخل البلاد.

 احتشاد المصريين أمام اللجان غدا سيكون استكمال لما قام به أبناء الوطن في الخارج 

وأضاف الجبلي في تصربحات له اليوم، أن احتشاد المصريين أمام اللجان غدا سيكون استكمال لما قام به أبناء الوطن في الخارج ليعلنوا  للعالم من جديد، أنهم قادرين علي مواجهة التحديات والصعاب، وأنهم يثقون في مؤسسات بلدهم وقيادتها ويدعمونها صفا واحد في مواجهة شتى التحديات الخارجية التى تواجه البلاد حاليا وتهدد أمنه القومى ولاسيما مخطط التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء وممارسة ضغوط اقتصادية علي البلاد.

مشاركة المصريين بالخارج رسالة للعالم أجمع باصطفاف الشعب خلف قيادته السياسية 

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما شهدته الانتخابات الرئاسية بالخارج من مشاركة كبيرة رغم دعوات البعض لمقاطعة الانتخابات، يعد رسالة للعالم أجمع بأن الجميع يصطف خلف الدولة ومؤسساتها، كما يبعث برسالة مهمة حول وعي المصريين بأهمية ذلك الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية في استكمال تنمية وبناء البلاد، وأهمية التوحد خلف القيادة السياسية في تلك الفترة.

وعي المصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وقال الجبلي، ما شاهدناه من حشود شعبية خلال المؤتمرات الجماهيربة للمرشحين، يؤكد اهتمام ووعى المصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ودعم بلادهم فيما تواجهه من تحديات.

وينطلق غدا الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي