عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو التنسيقية مينا الجاولي: المشاركة في انتخابات الرئاسة واجب وطني ولايمكن التفريط في حقوقنا وواجبنا تجاه الدولة

مينا عماد الجاولي
مينا عماد الجاولي

قال مينا عماد الجاولي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب المؤتمر، أمين عام اتحاد الشباب بحزب المؤتمر، إن المشاركة في الانتخابات حق دستوري وواجب وطني ولايمكن أن نفرط في حقوقنا وواجبتنا تجاه الدولة في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة.

 الانتخابات الرئاسية الحالية تشهد مشاركة حزبية كبيرة

وأضاف عماد، أنه لابد أن نتعلم ثقافة الصندوق وهذه الانتخابات تشهد مشاركة حزبية كبيرة، حيث يتواجد 3 مرشحين حزبيين في هذه الانتخابات الهامة، وهذا تطبيقي عملي للحوار الوطني الذي أكد على تفعيل دور مشاركة الأحزاب في الحياة السياسية ودعم التعددية الحزبية وتنمية الحياة السياسية . 

الشعب المصري لديه قدر كبير من الوعي وسيشارك في الانتخابات الرئاسية لصناعة مستقبل وطنه

وأكد أنه يجب على كل مواطن النزول للاقتراع في صناديق الانتخاب وحث أقاربه وأصدقاءه وجيرانه على النزول وعلى شباب مصر الواعي النزول وإثبات وجوده في الخريطة الانتخابية ووجوده طرف في المعادلة السياسية، مؤكدا أن الشعب المصري لديه قدر كبير من الوعي حيث سيحرص على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لصناعة مستقبل وطنه.

مارثون الانتخابات الرئاسية 

وينطلق غدا الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وقد قدم مينا عماد الجاولي، التعازي للشعب الفلسطينى والإنسانية بشكل عام في سقوط الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ والرجال من الشعب الفلسطينى، إثر عمليات التصعيد في قطاع غزة علي يد قوات الاحتلال الذين يدعون أنهم أخذوا الأرض بوعد من الله وهذا غير حقيقي فهم اخذوها بوعد بلفور الذي أعطى من لا يملك لمن لايستحق.

تابع موقع تحيا مصر علي