عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستنكرًا الفيتو الأمريكي لإبطال مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة..رئيس برلمانية المصري الديمقراطي: موقف مخزي ومخجل

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

استنكر النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، فشل مجلس الأمن في تبني قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لـ هجوم دامٍ من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بعد استخدام أمريكا لحق الفيتو لعرقلة مشروع القرار، واصفًا بأنه موقف مخزي ومخجل خاصة في ظل الجرائم الصهيونية الوحشية التي ترتكب في حق أشقائنا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأوضح رئيس برلمانية حزب المصري الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قوات الاحتلال الصهيوني تقوم بقصف المستشفيات التي تأوي الآلاف من الفلسطينيين وكذلك المساجد والكنائس والمنازل، وتتعمد قتل المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ. 

الدعم الأمريكي اللامحدود للعدو الصهيوني هو ما يجعلها تستمر في انتهاكاتها الوحشية والبربريه في قطاع غزة

وأشار عضو مجلس النواب، أن الدعم الأمريكي اللامحدود للعدو الصهيوني هو ما يجعلها تستمر في انتهاكاتها الوحشية والبربريه في قطاع غزة، لذ يجب على كافة القوى المعنية باتخاذ قرارات صارمة ورادعة ضد الدعم الأمريكي لإسرائيل. 

جرائم الاحتلال الصهيوني على القطاع

وأضاف النائب إيهاب منصور، أن جرائم الاحتلال الصهيوني على القطاع أسفرت عن استشهاد أكثر من 18 ألف منهم 70% من الأطفال والنساء، وأكثر من 130 ألف جريح، مؤكدًا أن الاحتلال الصهيوني لا يكترث بكافة الأعراف الدولية أو قوانين حقوق الإنسان الدولية التي تحفظ حق المدنين في وقت الحرب. 

متى سيتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة؟

ووجه رئيس برلمانية حزب المصري الديمقراطي رسالة للعالم متى سيتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة؟، مشيدًا بالموقف المصري في شتى الاتجاهات الدبلوماسية سواء العالمية والعربية، وإصرارها على إدخال كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى القطاع من خلال معبر رفح، ودورها كذلك في تقديم العلاج للجرحى الفلسطينيين المصابين في المستشفيات المصرية. 

جدير بالذكر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فشل  في تبني مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لعرقلة مشروع القرار.

وصوت 13 دولة من أصل 15 دولة لوقف إطلاق النار المستمر على قطاع غزة من قوات الاحتلال الصهيونية، وامتنع عضو واحد عن التصويت وهي  بريطانيا، بينما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض بالفيتو.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة ارتفاع عد الشهداء من الشعب الفلسطينيي أكثر من 18000 منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، و70% منهم من الأطفال والنساء.

تابع موقع تحيا مصر علي