عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية يستنكرون فشل قرار مجلس الأمن باتخاذ قرار وقف إطلاق النار في غزة..ويؤكدون لـ تحيا مصر: الموقف الأمريكي ضد الإنسانية

غزة
غزة

فشل مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار بوقف إطلاق النار على قطاع غزة، وذلك بسبب عرقلة الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام حق الفيتو الأمريكي لإبطال مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، على الرغم من تصويت 13من الدول الـ15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار الذي طرحته الإمارات،  وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

وفي هذا الصدد، استنكر نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فشل مجلس الأمن في تبني قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لـ هجوم دامٍ من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بعد استخدام أمريكا لحق الفيتو لعرقلة مشروع القرار، مؤكدين لـ تحيا مصر أن المجتمع الدولي حدد وجهته منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ومجلس الأمن تحول إلى فضيحة وأضحوكة كبرى تقوده الولايات المتحدة لصالح العدوان الإسرائيلي. 

نائب التنسيقية «عمرو درويش» يستنكر فشل قرار مجلس الأمن باتخاذ قرار وقف إطلاق النار في غزة..ويؤكد: كان متوقعًا

استنكر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فشل مجلس الأمن في تبني قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لـ هجوم دامٍ من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بعد استخدام أمريكا لحق الفيتو لعرقلة مشروع القرار.

أكد نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ليس من الجديد على مجلس الأمن اثبات فشله تجاه وقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، بل ذلك القرار كان متوقعًا لأنها ليست المرة  الأولى في فشل اتخاذ قرار وقف إطلاق النارعلى قطاع غزة لا سيما وأنها المره السادسة.

وأشار النائب عمرو درويش، أن المجتمع الدولي حدد وجهته منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومساندته للاحتلال الصهيوني لاستكمال ممارساته الصارخة والوحشية تجاه المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ. 

وأوضح أن كافة جرائم الاحتلال الصهيوني تتنافى مع أبسط قواعد القوانين الدولية والأعراف والمواثيق الأممية، مطالبًا باتخاذ موقف حاسم وقوي ضد أمريكا لأنها تساند قوات الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في قتل أشقائنا في قطاع غزة.

بعد استخدام أمريكا الفيتو لمنع وقف إطلاق النار في غزة.. نائب التنسيقية «محمد عبدالعزيز»: مجلس الأمن تحول إلى فضيحة وأضحوكة كبرى تقوده الولايات المتحدة لصالح العدوان الإسرائيلي

قال النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن أمريكا تستخدم الفيتو لمنع قرار من مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار.

وأوضح وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن ١٣ دولة من أصل ١٥ قد وافقت، في حين امتعنت بريطانيا واعترضت أمريكا بالفيتو

وتابع عبدالعزيز في منشوره:" مجلس الأمن تحول إلى فضيحة وأضحوكة كبرى تقوده أمريكا لصالح العدوان، أمريكا مجرمة حرب وشريكة في كل هذه الجرائم".

واستكمل وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين:" كل حديث عن حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني تحول إلى وهم وسراب بسبب السياسيات الأمريكية المجرمة".

تابع موقع تحيا مصر علي