عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اجتماع مجلس إدارة نقابة العاملين بالبناء والأخشاب..عبد المنعم الجمل يدعو العمال للمشاركة بإيجابية في الانتخابات

النقابة العامة للعاملين
النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اجتماع مجلس الإدارة، لمناقشة عددا من الملفات، وكان في مقدمتها المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تنطلق غدا الأحد وتستمر لمدة 3 أيام.

 أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري

وخلال الاجتماع أكد عبد المنعم الجمل، على أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري، والعمل على تسهيل مشاركة جميع العمال في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وأشار الجمل، إلى أنه سيتم التواصل مع الاتحادات المحلية واللجان النقابية، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية، وتذليل أية عقبات أمام مشاركة العاملين في الاستحقاق الدستوري والوصول إلى صناديق الاقتراع.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عمليات التصويت في الاستحقاق الدستوري 

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومع كافة اللجان النقابية في جميع المحافظات، مؤكدا أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة بداية من فتح باب الاقتراع والفرز وصولا إلى إعلان النتيجة.

وشدد على أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري، لخروج الانتخابات بصورة مشرفة، ولإرسال رسالة للعالم بأن المصريين يدعمون وطنهم، لاسيما في ظل التحديات العالمية التي تواجه المنطقة بالكامل.

وأكد أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وكذلك تشجيع جميع العاملين في القطاعات المختلفة من أجل الخروج إلى صناديق الاقتراع بكثافة من أجل مستقبل مصر.

مارثون الانتخابات الرئاسية 

وينطلق غدا الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي