عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون لـ "تحيا مصر": المساعدات التي سنقدمها لإسرائيل تشمل ذخائر موجهة بدقة وأنظمة قبة حديدية اعتراضية

تحيا مصر

خلال الساعات القليلة الماضية،أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن تقديمها حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل، هذه الخطوة الأمريكية تأتي بعد استخدام واشنطن حق (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة. 

تحيا مصر 

دعم عسكري أمريكي لإسرائيل بقيمة 106.5 مليون دولار 

وافادت وسائل إعلام، نقلاً عن وزارة الدفاع الأمريكية قولها إن: "الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل قذائف دبابات ومعدات ذات صلة لإسرائيل مقابل ما يقدر بنحو 106.5 مليون دولار”. 

وأضاف البنتاجون في بيان إن:" البيع سيكون من مخزون الجيش الأمريكي ويتكون من قذائف دبابة M830A1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض مع جهاز تتبع (MPAT)".

دعم أمريكي غير مشروط لإسرائيل 

ومنذ بداية الحرب في غزة، حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في مختلف الأصعدة سواء سياسياً وفي المحافل الدولية وتأكيد على حق إسرائيل في حق الدفاع عن النفس وفي القضاء على حركة حماس ورفض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، أو عسكرياً من خلال إرسال حاملة طائرات وغواصة نووية في منطقة الشرق الأوسط في بدايات الحرب، أو بقيام مسؤولين من الإدارة الأمريكية بزيارة إسرائيل بدأ من الرئيس جو بايدن، إلى وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن وإرسال مسؤوليها رسائل واضحة وهي دعم واشنطن لتل أبيب. 

فكان بشكل عام، الدعم المعنوي والعسكري والسياسي الأمريكي بمثابة غطاء وحصن لإسرائيل وحجة قوية للدولة العبرية أمام العالم لاستمرار عمليتها العسكرية في القطاع الفلسطيني رغم الإدانات الدولية وانتهاك الدولة العبرية أمام مرأي ومسمع العالم للقانون الدولي والإنساني. 

البنتاجون لـ تحيا مصر: المساعدات التي سنقدمها لإسرائيل تشمل ذخائر موجهة بدقة و أنظمة قبة حديدية اعتراضية ومساعدات طبية

وبالعودة إلى المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ، وبالتواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) للتأكد من صحة ما تم تداوله ما جاء في هذه التقارير الأجنبية وسؤالها عن حجم هذه المساعدات العسكرية مع استمرار الحرب في غزة لليوم الـ 64 على التوالي ، قال البنتاجون في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" إن المساعدة الأمنية التي قدمناها لإسرائيل تشمل ذخائر موجهة بدقة، وأنظمة القبة الحديدية الاعتراضية، وذخيرة مدفعية عيار 155 ملم وذخائر أخرى ومعدات دعم طبية". 

وأختتمت وزارة الدفاع الأمريكية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" ليس لدينا أي شيء آخر للإعلان عنه". 

تابع موقع تحيا مصر علي